الثلاثاء، 5 يوليو 2022

mic

حيل وأفكار بسيطة تجعلك نشيط أثناء ذهابك للعمل كل يوم..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

حيل وأفكار بسيطة لتجنب الإرهاق وتجعلك نشيط أثناء ذهابك للعمل كل يوم..


الذهاب للعمل

أحيانا نظرا لطول فترة العمل يصاب المرء بالإجهاد والخمول نتيجة جلوسه لوقت طويل في نفس المكان، أما عن كيفية الحفاظ على نشاطنا خلال فترة العمل نستعرض فيما يلي بعض الحيل والنصائح للمساعدة على العمل دون الشعور بالإرهاق ولتجنب الخمول والكسل، وذلك بطرق بسيطة وفقا لما جاء في موقع " مدكال نيوز توداي".


للحفاظ على نشاطك منذ بداية اليوم تخل عن سيارتك، إذا كان مكان العمل ليس بعيدا عن منزلك يمكنك استقلال الدراجة، لأنها تساعد في تحريك عضلات كثيرة في الجسم مما يساعد على إنقاص الوزن الزائد بالإضافة إلى تعزيز نشاطك، ويمكنك أيضا أن تترك سيارتك بعيدا قليلا وتمشي مسافة إلى مكان عملك، فالمشي يساعد الجسم على إفراز هرمونات تزيد من نشاطك.


عليك أيضا ألا تستسلم للجلوس فترة طويلة، بل درب نفسك على أن تتذكر الوقوف والحركة كل فترة معينة، ربما تكون بحاجة إلى وضع تذكير لذلك على هاتفك في البداية إلى أن تعتاد الأمر، ولا يجب أن تنسى تغيير وضع جسدك بشكل مستمر لتجنب آلام العمود الفقري، إذا كانت الحركة المستمرة غير متاحة فعليك بالوقوف بانتظام كل فترة وأخرى، لأن ذلك يقلل من مخاطر الجلوس بالنسبة للجسم، فبخلاف أمراض العضلات الهيكلية، فإن الجلوس يعمل على زيادة الخصر بمقدار ٢ سم.


يمكن للمؤسسات تشجيع موظفيها على العمل بنشاط دون شعور بالإجهاد عن طريق إعادة هندسة بيئة العمل، من خلال عمل الاجتماعات وقوفا، إنشاء مسارات للمشي داخل الشركة، إزالة المقاعد والكراسي المكتبية،  وغيرها من الأمور التي تعود على بيئة العمل بمزيد من النفع والإنجاز.

حيل وأفكار بسيطة تجعلك نشيط أثناء ذهابك للعمل كل يوم..
تقييمات المشاركة : حيل وأفكار بسيطة تجعلك نشيط أثناء ذهابك للعمل كل يوم.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق