الأحد، 19 يونيو 2022

mic

لتجنب الخمول والكسل في الصيف.. طرق ونصائح للنشاط البدني..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

لتجنب الخمول والكسل في الصيف.. طرق ونصائح للنشاط البدني..


النشاط البدني

يصاب الكثيرون في فصل الصيف بالكسل والخمول وعدم الرغبة في إنجاز أى مهام نتيجة لارتفاع درجات الحرارة، لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح التي تساعدك على التخلص من شعور الكسل المصاحب لفصل الصيف، ومن أكثر الممارسات والسلوكيات التي تجنبك الشعور بالكسل أخذ دش دافئ عقب الاستيقاظ من النوم، فإن ذلك يساعدك على تجديد طاقتك والتخلص من بقايا النوم والخمول، ويمدك بالنشاط والحيوية. 


يمكنك بعد ذلك القيام ببعض التمرينات الرياضية البسيطة التي تساعدك في بدأ اليوم بنشاط، وهي لها فوائد صحية كثيرة، وإذ لم يكن لديك الوقت الكافي لذلك في الصباح فيمكنك ممارسة الرياضة على مدار اليوم حتى لو بشكل متقطع، فهى تعمل على انبساط العضلات وبناء الجسم بشكل سليم، وتزويدك بالطاقة الإيجابية.


على مدار يومك لا تنس تناول كميات كافية من الماء لأنها تعمل على ترطيب الجسم وتعوضه عن السوائل التي يفقدها أثناء التعرق، كما يمكنك شرب الكثير من العصائر الطبيعية التي تعمل على تبريد وانتعاش الجسم، وتخفيف حدة الحرارة.

 

ولا شك أن الجسم يتأثر بشكل كبير بفعل الأطعمة التي يتناولها، فهناك طعام يعزز شعور الكسل لدي الإنسان ويشعره بالتخمة وعدم الرغبة في الحركة، مثل التي تحتوي على دهون مشبعة، كالمقليات، أما الأطعمة الصحية فهى تعزز النشاط والمناعة والطاقة الإيجابية وتجعل الجسم في حالة حركة صحية ونشاط وحيوية.



 

لتجنب الخمول والكسل في الصيف.. طرق ونصائح للنشاط البدني..
تقييمات المشاركة : لتجنب الخمول والكسل في الصيف.. طرق ونصائح للنشاط البدني.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق