الأربعاء، 22 يونيو 2022

mic

طرق سهلة لحل مشكلة انخفاض الشهية في فصل الصيف..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0


طرق سهلة لحل مشكلة انخفاض الشهية في فصل الصيف..


انخفاض الشهية

تنخفض شهية معظم الأشخاص في فصل الصيف، فمع ارتفاع درجات الحرارة تتأثر عملية التمثيل الغذائي حيث أن عملية الهضم تنتج قدرا من الحرارة، لذا يعمل الجسم بصورة لاارادية على تقليل وظائفه لتخفيف شعوره بالحرارة، ما يؤدي إلى انخفاض الشهية، وفيما يلي النصائح والطرق لزيادة الشهية في فصل الصيف. وفقا لما جاء في موقع " اونلي ماى هيلث".


أثناء اختيارك لتناول وجبتك حاول أن تجعلها متضمنة الأطعمة التي تحتوي على عناصر غذائية مهمة كالألياف والبروتينات وغيرها، حتى تشعر بالشبع والصحة، ابتعد عن الدهون المشبعة الغير صحية التي تشعرك بالحر والامتلاء، اهتم بالفاكهة والخضراوات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء فتعمل على ترطيب جسمك، وفتح شهيتك بطريقة صحية بخلاف الاطعمة عالية السعرات التي تؤدي إلى مشاكل ف المعدة وعسر الهضم خصوصا الوجبات السريعة.

نظرا لاضطراب الشهية خلال فصل الصيف، فحاول أن تهتم بإشارات الجوع التي يرسلها لك جسدك، ولا تهملها، فوقتما تشعر بالجوع اتجه إلى وجبات أصغر ومتكررة للسيطرة على تغيرات شهيتك في الصيف، لا تنس تناول كميات كافية من الماء لأنها تعمل على ترطيب الجسم، والحفاظ عليه من الجفاف، كما أنها تعادل السوائل التي تفقد بفعل التعرق أثناء الصيف.

على عكس الشائع في فصل الصيف بضرورة تقليل التمرينات الرياضية لأنها تشعر الجسم بمزيد من الحرارة، عليك أن ترفع مستوى التمرينات الرياضية التي تمارسها عادة، فكلما زاد معدل الحرق في جسدك، ازداد شعورك بالجوع وبالتالي يمكنك تزويد جسمك بمزيد من السعرات الحرارية وعليه السيطرة على اضطرابات الشهية.

 

طرق سهلة لحل مشكلة انخفاض الشهية في فصل الصيف..
تقييمات المشاركة : طرق سهلة لحل مشكلة انخفاض الشهية في فصل الصيف.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق