السبت، 18 يونيو 2022

mic

للحفاظ على صحة عقلك.. نصائح وأطعمة تعمل على تحسين وظائف المخ..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

 للحفاظ على صحة عقلك.. نصائح وأطعمة تعمل على تحسين وظائف المخ..


المخ البشري

المخ شأنه شأن أى آلية معقدة متعددة الوظائف والمهام، لذا يجب الاهتمام به للحفاظ على أدائه سليم ووظائفه حيوية، فالمخ هو المسئول عن كل عمل في الجسم، كالسمع واللمس والإدراك والتذكر والتنسيق الحركي والشهية وغيرها من الوظائف الهامة، لذا فمن الضروري إمداد الجسم بكل العناصر التي من شأنها أن تعزز وتدعم الأداء الصحي للدماغ، لذا نستعرض فيما يلي أفضل الوجبات والأطعمة التي لها فوائد صحية وتحسن قدرة الدماغ على أداء وظائفه بشكل جيد.


من افضل النصائح والمشروبات هي القهوة من المشروبات المفضلة للكثيرين، فبالإضافة إلى كونها مفيدة في تحسين الحالة المزاجية، إلا أن الكافيين الموجود بها يساعد أيضا على تعزيز إنتاج الطاقة في الجسم، ويشجع إفراز هرمون الدوبامين المسئول عن السعادة، كما تزيد القهوة من يقظة العقل علاوة على أنها تعزز التذكر والتركيز في الدماغ، كما أن تناول الشيكولاتة الداكنة يساعد بشكل كبير على تعزيز أداء المخ، نظرا لاحتوائها على الكاكاو الذي يحارب المؤكسدات ويساعد على زيادة المرونة العصبية المهمة لصحة الدماغ.


أما الكركم فهو من التوابل المهمة جدا لصحة المخ، حيث أن مادة الكركمين الموجودة بشكل أساسي في المخ تعمل على تحسين الذاكرة ونمو خلايا الجسم، كما أنه يحسن الاكتئاب، التوت أيضا من الفواكه التس تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مثل الكاتشين والكيرسيتين، التي تعمل على توصيل أفضل بين خلايا الدماغ، مما يساعد في تحسين التعلم والتذكر.


 والكيرسيتين أيضا مهم جدا لكبار السن حيث يعمل على تجنب الأمراض التنكسية العصبية والتدهور المعرفي الناتج عن تقدم العمر،  كما يعتبر البرتقال من الفواكه الهامة لصحة الدماغ نظرا لاحتوائه على فيتامين سي الذي يلعب دورا كبيرا في مقاومة شيخوخة الدماغ، كما أنه يساهم في تحسين وظائف الذاكرة والتركيز والانتباه وعملية اتخاذ القرار.




 

 للحفاظ على صحة عقلك.. نصائح وأطعمة تعمل على تحسين وظائف المخ..
تقييمات المشاركة : للحفاظ على صحة عقلك.. نصائح وأطعمة تعمل على تحسين وظائف المخ.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق