الأربعاء، 8 مارس 2023

mic

"الاحتفال باليوم العالمي للمرأة .. حقوق المرأة والمساواة"..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

"الاحتفال باليوم العالمي للمرأة .. حقوق المرأة والمساواة"..


الاحتفال باليوم العالمي للمرأة


يتم الاحتفال باليوم العالمي للمرأة (IWD) في الثامن من مارس من كل عام ، وهو حدث عالمي يعترف بالإنجازات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية للمرأة. إنه أيضًا يوم للاحتفال بالتقدم المحرز نحو تحقيق المساواة بين الجنسين ، مع زيادة الوعي أيضًا بالصراعات والتحديات المستمرة التي لا تزال بحاجة إلى معالجة. أقيم أول احتفال باليوم العالمي للمرأة في عام 1911 ومنذ ذلك الحين ، تبنت المزيد من الدول هذا الحدث هذا العام ، سيشارك الآلاف من الأفراد والمنظمات من جميع أنحاء العالم في أنشطة اليوم العالمي للمرأة لتكريم حقوق المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين. 


موضوع هذا العام هو "اختر لتحدي". يدعونا هذا الموضوع إلى فهم أن لدينا جميعًا القدرة على إنشاء عالم أكثر مساواة بين الجنسين. نظرًا لأننا "نختار التحدي" ، يمكننا تحديد حالات التحيز وعدم المساواة بين الجنسين والعمل على تغييرها. يجب أن ندرك التقدم الذي تم إحرازه على مر السنين ، مع تحدي المواقف والممارسات التي عفا عليها الزمن والتي كانت تعيق النساء. تكريما لليوم العالمي للمرأة ، يجب أن نواصل السعي لتحقيق المساواة بين الجنسين في جميع مجالات الحياة.


وهذا يعني خلق بيئة عمل حيث تحصل النساء على نفس الفرص مثل الرجال ، وحماية حقوق المرأة ، وتحدي القوالب النمطية الجنسانية. يجب أن نلتزم أيضًا بدعم وتمكين المرأة في مجتمعاتنا. يمكن القيام بذلك من خلال التوجيه ، وتشجيع الفتيات الصغيرات على تحقيق أحلامهن ، والوقوف ضد جميع أشكال العنف ضد المرأة. دعونا نغتنم هذا اليوم العالمي للمرأة كفرصة للاعتراف بالإسهامات الهائلة والقيمة للمرأة في جميع أنحاء العالم. معًا ، يمكننا خلق مستقبل أفضل وأكثر إنصافًا للجميع.

"الاحتفال باليوم العالمي للمرأة .. حقوق المرأة والمساواة"..
تقييمات المشاركة : "الاحتفال باليوم العالمي للمرأة .. حقوق المرأة والمساواة".. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق