السبت، 4 فبراير 2023

mic

نمو غير مسبوق.. حجم التبادل التجاري بين الإمارات والصين يصل إلى مستوى قياسي..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

نمو غير مسبوق.. حجم التبادل التجاري بين الإمارات والصين يصل إلى مستوى قياسي..


حجم التبادل التجاري بين الإمارات والصين

حققت دولة الإمارات العربية المتحدة نمو اقتصادي غير مسبوق خلال عام ٢٠٢٢،حيث استطاعت تحقيق نمو اقتصادي كبير وذلك بفضل الرؤية الرشيدة والتوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ٱل نهيان رئيس الإمارات، وعلى صعيد التبادل التجاري فقد وصل حجم التبادل التجاري بين الإمارات والصين إلى مستوى قياسي خلال العام الماضي.

وقد ارتفع التبادل التجاري الإماراتي الصيني بنسبة 37.4 بالمئة على أساس سنوي في 2022، حيث ذكر تشانغ ييمينغ سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الإمارات، في حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، أن التبادل التجاري بين الدولتين قد سجل رقمًا قياسيا عند 99.2 مليار دولار.


وأكد ييمينغ أن واردات الصين من الإمارات قد نمت بنسبة 58.9 بالمئة على أساس سنوي، لتسجل 45.4 مليار دولار، كما زادت الصادرات الصينية إلى الإمارات العربية بنسبة 23.3 بالمئة، لتسجل 53.8 مليار دولار، وفي نوفمبر الماضي، قال السفير الصيني إن العلاقات الثنائية بين الصين والإمارات شهدت نمواً وتطوراً كبيراً مؤخراً، بحسب وكالة أنباء الإمارات.


وأضاف أن عدد المواطنين الصينيين المقيمين في دولة الإمارات يقارب 400 ألف، ويعني ذلك أن الجالية الصينية في الدولة قد تضاعف عددها منذ عام 2019 عندما كان عددها 200 ألف، وتعمل في الدولة نحو 6 آلاف شركة صينية، أوضح السفير الصيني أن بلاده مستعدة لزيادة الاستثمارات المشتركة في دولة الإمارات.

نمو غير مسبوق.. حجم التبادل التجاري بين الإمارات والصين يصل إلى مستوى قياسي..
تقييمات المشاركة : نمو غير مسبوق.. حجم التبادل التجاري بين الإمارات والصين يصل إلى مستوى قياسي.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق