الأربعاء، 18 يناير 2023

mic

للمشاركة في «قمة أبو ظبي» وبحضور قادة الأردن ودول مجلس التعاون الخليجي.. الرئيس السيسي يصل الإمارات.

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

 للمشاركة في «قمة أبو ظبي» وبحضور قادة الأردن ودول مجلس التعاون الخليجي.. الرئيس السيسي يصل الإمارات..


الرئيس السيسي وسمو الشيخ محمد بن زايد

بدعوة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية اليوم الأربعاء، إلى الإمارات، وذلك للمشاركة في "قمة أبو ظبي"، والتي ستجمع قادة مصر والأردن ودول مجلس التعاون الخليجي.


وقد تم توجيه الدعوة لحضور قمة ابوظبي للسلطان المعظم هيثم بن طارق سلطلن دولة عمان وللعاهل الأردني الملك عبدالله بن الحسين، وذلك لعقد لقاء أخوي بجانب قمة مجلس التعاون الخليجي الذي ستعقد غداً في أبوظبي، وذلك لدعم وتطوير العلاقات الإستراتيجية فيما بين الدول الأشقاء.


وترتبط الدول المشاركة فى القمة بعلاقات تاريخية وثيقة، حيث تحرص الإمارات على دعم وتعزيز العلاقات بدول الخليج ومصر والأردن والحرص علي علاقات التعاون بينهم في كافة المجالات، حيث تلعب الإمارات دور محوري الإمارات بارز في لم الشمل العربي وتوحيده تحت راية واحدة وذلك من خلال قمة التعاون الخليجي ودعوة الإمارات لمصر والأردن لحضورها.


تهدف القمة إلى توطيد العلاقات بين البلاد العربية والتعاون في شتى المجالات،  حيث توجد رغبة مشتركة في تطوير العلاقات بين الدول في كافة المجالات،  وذلك استنادا على الروابط التاريخية، والعلاقات الأخوية الراسخة بين الإمارات والدول العربية منذ عقود طويلة متجسدة في مختلف أوجه التعاون الثقافي والاجتماعي والاقتصادي.

 للمشاركة في «قمة أبو ظبي» وبحضور قادة الأردن ودول مجلس التعاون الخليجي.. الرئيس السيسي يصل الإمارات.
تقييمات المشاركة : للمشاركة في «قمة أبو ظبي» وبحضور قادة الأردن ودول مجلس التعاون الخليجي.. الرئيس السيسي يصل الإمارات. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق