الاثنين، 16 يناير 2023

mic

في استضافة مصر.. "قمة ثلاثية" تجمع قادة مصر والأردن وفلسطين في العاصمة المصرية..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

في استضافة مصر.. "قمة ثلاثية" تجمع قادة مصر والأردن وفلسطين في العاصمة المصرية..


قمة ثلاثية في القاهرة

تستضيف جمهورية مصر العربية قمة ثلاثية تجمع كل من المملكة الأردنية الهاشمية وفلسطين بالإضافة إلى مصر وذلك في العاصمة المصرية القاهرة، وستجمع القمة الرئيس محمود عباس مع الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك عبد الله الثاني، وقد أكد السفير الفلسطيني في القاهرة على شكره لمصر لاستضافة هذه القمة ومساعيها المقدرة في دعم القضية الفلسطينية.


تأتي هذه القمة الثلاثية تجسيداً للتشاور والتعاون العربي الدائم والمستمر تجاه القضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية،  حيث أن هذه ليست القمة الأولي، فقد كانت قبل ذلك قمة خلال شهر سبتمبر من عام 2021، حيث استضافت القاهرة قمة ثلاثيةمماثلة. 


ويصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الإثنين، إلى العاصمة المصرية القاهرة، وذلك حسبما أفادت وكالة "وفا" للأنباء، في زيارة رسمية تلبية لدعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، للمشاركة في أعمال القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية.


جدير بالذكر أن سفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، إن قمة ثلاثية ستجمع الرئيس محمود عباس مع الرئيس عبد الفتاح السيسي وملك الأردن عبد الله الثاني، في العاصمة المصرية القاهرة،  وقد أكد على أن "دولة فلسطين تتمسك بخيار السلام العادل والشامل وفق قرارات الشرعية الدولية".

في استضافة مصر.. "قمة ثلاثية" تجمع قادة مصر والأردن وفلسطين في العاصمة المصرية..
تقييمات المشاركة : في استضافة مصر.. "قمة ثلاثية" تجمع قادة مصر والأردن وفلسطين في العاصمة المصرية.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق