الخميس، 19 يناير 2023

mic

إذا كنت تعاني من علامات النظارة على أنفك.. طرق وخطوات لتجنب هذه المشكلة..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

إذا كنت تعاني من علامات النظارة على أنفك.. طرق وخطوات لتجنب هذه المشكلة..


سيدة ترتدي نظارة

يرتدي كثير من الأشخاص النظارات الطبية في محاولة للتغلب على ضعف الإبصار لديهم، ولا سيما أن النظارة أصبحت موضة بشكل عام تعطي مزيدا من الأناقة والجاذبية خصوصا إذا كانت ملامح لوجه صاحبها، غير أن  النظارة تتسبب في الإزعاج لكثيرين نظرا لأنها تترك بعض العلامات على أنوفهم  بسبب الاحتكاك والتصبغ، لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح الهامة والطرق العملية التي تساعد في تجنب هذه العلامات وفقا لما جاء في موقع "هيلث شوتس". 


تتسبب النظارة في ظهور علامات على الأنف نتيجة الضغط على الأنف أو أن حجمها غير صحيح بالنسبة لإطار النظارة، قد تختفى العلامة بعد قليل ولكن قد تتحول فيما بعد لفرض التصبغ وتلون الجلد، قد يساعد استخدام الأحماض مثل فيتامين سى على تقشر الجلد، والاستمرار على تلك الأحماض يجعل خلايا الجلد القديمة تتساقط ويحل مكانها خلايا جديدة بدون تلك العلامات السخيفة.


كما يجب على أي شخص أن يضع كريم واقي من أشعة الشمس، سواء في الصيف أو الشتاء، لأنه يحتوى على فوائد مضادة للشيخوخة، والوقاية من أمراض الجلد المختلفة، مما يوقف الأشعة فوق البنفسجية التى تسبب في إنتاج الميلانين المسئول عن التصبغ، ويجب استخدام الكريم وأن يكون أقل شيء هو 30 عامل حماية، ويجدد خلايا الجلد.


قد يتغير لون الجلد بسبب الاحتكاك بالنظارة، ولكن يمكن استخدام كريم إصلاح يحتوى على السيراميد، في إصلاح البشرة، مع الحفاظ على ترطيب البشرة مما يعزز خلايا الجلد، وأخيرا قد يكون اختيار العدسات اللاصقة حل بديل لاستخدام النظارة، وإذا لم يكن في إمكانيته ذلك، يمكن استخدام شريط جل سيليكون ناعم على الأنف، لمنع أي احتكاك قد يحدث من النظارة، ولعمل حاجز بين البشرة والنظارة مع التقليل من ارتدائها إلا عند الحاجة.

إذا كنت تعاني من علامات النظارة على أنفك.. طرق وخطوات لتجنب هذه المشكلة..
تقييمات المشاركة : إذا كنت تعاني من علامات النظارة على أنفك.. طرق وخطوات لتجنب هذه المشكلة.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق