الجمعة، 20 يناير 2023

mic

كيف تقوم بالمذاكرة لطفلك بشكل صحيح.. بدلا من المدرس الخصوصى..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

كيف تقوم بالمذاكرة لطفلك بشكل صحيح.. بدلاً من المدرس الخصوصى..


المذاكرة للأطفال

يرفض كثير من اولياء الأمور أن يأخذ أطفالهم دروسا خصوصية في سنوات عمرهم الأولى،  حتى لا يعتادونها وتصبح أمرا يعتمدون عليه في حياتهم الدراسية،  لكن يمكن أن يصبح الأب أو الأم معلما خصوصيا لاطفالهم،  لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح والطرق العملية التي تساعد أولياء الأمور على أن يكونوا مدرسين مميزين لأبنائهم وفقا لما جاء في موقع "اول ابوت ليرننج بريس". 


يحب الأطفال التعامل مع المدرسين لأنهم مختلفون في طريقة توصيل المعلومة والتعامل معه بطريقة هادئة وغير متحفزة، فمن أهم وأول النقاط التي يجب أن يمتلكها أحد الأبوين للتدريس لطفلهم، هو أن يكون لطيفا ويستمع للطفل ولا يصرخ بوجهه كي يتمكن من التركيز في المذاكرة، كما أن المدرس يقوم بتبسيط المعلومة بأكثر من طريقة حتى يتمكن من توصيلها بسهولة للطفل.


وهذا ما يجب أن يفعله من سوف يقوم بهذا الدور في المنزل، وذلك بالبحث ومشاهدشة الكثير من الفيديوهات حتى تكتسب بعض الطرق المختلفة والابتكار بها،  كذلك يجب الاهتمام بالتشجيع الإيجابي، فالطفل يحب المدح عندما يتميز في مذاكرته، فقط جرب كلمات التشجيع لزيادة دافعه، ولا مانع من تحديد مكافأة مميزة بعد الانتهاء من المذاكرة، وبعد الحصول على الدرجات الجيدة.


عليك تحديد وقت للبدء والانتهاء من المذاكرة، حتى يتأكد طفلك أن الموضوع هو مثلما يحدث مع الدروس، وليس مجرد وقت عادي في المنزل تقوم الأم فيه بالمراجعة معه، فقم بتحديد الوقت وتحضير المادة العلمية المناسبة لهذا الوقت المحدد حتى يتم إنجاز المهمة بأمان.


وعليك الاهتمام بما يقوم به الطفل وتشجيعه على كل ما يقوم به بطريقة صحيحة، وتفادي الأخطاء وعدم الوقوف عليها إلا بالتشجيع ومساعدته في حلها، وتكرار التوضيح أكثر من مرة حتى تثبت المعلومة في رأسه، ويجب تجنب مقارنة طفلك بأى أطفال آخرين لأن ذلك يصيب الطفل بالإحباط.

كيف تقوم بالمذاكرة لطفلك بشكل صحيح.. بدلا من المدرس الخصوصى..
تقييمات المشاركة : كيف تقوم بالمذاكرة لطفلك بشكل صحيح.. بدلا من المدرس الخصوصى.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق