الأحد، 5 فبراير 2023

mic

«رويترز».. الهند‬⁩ تبدأ في دفع ثمن النفط الروسي بالدرهم الإماراتي بدلاً من الدولار الأمريكي..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

«رويترز».. الهند‬⁩ تبدأ في دفع ثمن النفط الروسي بالدرهم الإماراتي بدلاً من الدولار الأمريكي..


الدرهم الإماراتي

في بادرة تؤكد دور دولة الإمارات العربية المتحدة المحوري داخل الاقتصاد الإقليمي والعالمي، أعلنت وكالة رويترز أن مصافي التكرير الهندية بدأت في دفع ثمن معظم نفطها الروسي الذي تم شراؤه عبر تجار مقيمين في دبي بالدرهم الإماراتي بدلا من الدولار.


تلك الخطوة الاقتصادية الكبيرة تؤكد على قوة العملة الإماراتية ومدى أهميتها داخل منظومة الاقتصاد العالمي، حيث أصبحت الإمارات في مصاف الدول الكبرى وباتت عملتها متداولة كعملة دولية، وقد قامت شركات التكرير والتجار الهنود بالتعانل بالدرهم الإماراتي وذلك في تسوية التداولات بدلا من الدولار ، مقابل سعر الخام الروسي. 


وقد تسببت الأزمة الروسية الأوكرانية في دفع الشركات العالمية إلى البحث عن طرق بديلة للدفع ، حيث اتجهوا إلى استخدام العملة الإماراتية وذلك بسبب ثقة الشركات الدولية في قيمة الدرهم الإماراتي وفي قوة الاقتصاد داخل الإمارات 


وقد أكدت رويترز إن أكبر بنك في الهند ، بنك الدولة الهندي (SBI) ، يقوم الآن بتسوية مدفوعات الدرهم الإماراتي، وقدمت تفاصيل المعاملات التجارية، مما يؤكد مدى تأثير دولة الإمارات على العالم الغربي، حيث أنها لم تترك ساحة إلا وساهمت في عودة الخير لها،  وأيضا مدى قوة العلاقات الجيدة بين الإمارات وباقي  شعوب العالم و مساهمتها الجيدة في عودة الاقتصاد برغم التحديات العالمية. 

«رويترز».. الهند‬⁩ تبدأ في دفع ثمن النفط الروسي بالدرهم الإماراتي بدلاً من الدولار الأمريكي..
تقييمات المشاركة : «رويترز».. الهند‬⁩ تبدأ في دفع ثمن النفط الروسي بالدرهم الإماراتي بدلاً من الدولار الأمريكي.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق