الجمعة، 3 فبراير 2023

mic

فوائد مذهلة.. دور حيوي للقرفة في تنشيط الدورة الدموية ودعم صحة القلب..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

فوائد مذهلة.. دور حيوي للقرفة في تنشيط الدورة الدموية ودعم صحة القلب..

القرفة

القرفة نبات شهير جداً، وهي من التوابل المعروفة حول العالم والتي تدخل في الكثير من الأطعمة، وهي لحاء نبات شجرة دائمة الخضرة استوائية كثيفة يمكن أن يصل ارتفاعها من عشرة إلى أربعين متراً. موطنها سريلانكا لكن أيضًا تزرع في جنوب شرق آسيا، وأمريكا الجنوبية والهند، وفيما يلي نستعرض الكثير من الفوائد الصحية للقرفة وفق الأبحاث  العلمية الحديثة والتي توصلت إلى نتائج تربط بين القرفة وتأثيرها الإيجابي على مرض السكري وصحة القلب.


تُستخدم القرفة في المطبخ العربي، وتدخل في صنع العديد من الأطعمة والحلويات، ويحبها الكثيرون، وهي ليست مجرد نكهة فريدة ورائحة جميلة، بل لها العديد من الفوائد الصحية،  حيث تحتوي على الكثير من العناصر والقيم الغذائية التي تجعلها في مقدمة المشروبات والتوابل الصحية، مثل تحسين الدورة وإمداد خلايا الجسم بالأكسجين، مما يقلل الألم ويرفع مستوى الأيض، مما يساعد في إنقاص الوزن.

تحتوي القرفة على مضادات الالتهاب، مما قد يساعد في إزالة تصلب العضلات والمفاصل، وتساعد في تخفيف ألم التهاب المفاصل، وتخفيف الصداع الذي يصاب به البعض بسبب البرد، وتخفيف ألم الدورة الشهرية وتقلصاتها، والحفاظ على صحة الدماغ

فقد أثبتت الأبحاث أن من فوائد القرفة تعزيز نشاط الدماغ، وقد تساعد على إزالة التوتر العصبي، ويمكن أن تؤثر بشكل جيد في تعزيز الذاكرة والانتباه، كما يمكن أن تساعد القرفة في تخفيف أعراض البرد، والانفلونزا، والتهاب الحلق، والمحافظة على صحة الجهاز التنفسي، فهي من المشروبات الجيدة في تلك الحالة.

فوائد مذهلة.. دور حيوي للقرفة في تنشيط الدورة الدموية ودعم صحة القلب..
تقييمات المشاركة : فوائد مذهلة.. دور حيوي للقرفة في تنشيط الدورة الدموية ودعم صحة القلب.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق