الخميس، 26 يناير 2023

mic

نبات بسيط يعتبر كنز من الفوائد الصحية.. يقوي الذاكرة ويكافح الشيخوخة..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

نبات بسيط يعتبر كنز من الفوائد الصحية.. يقوي الذاكرة ويكافح الشيخوخة..


عشبة النج

منذ قديم الأزل تعتبر الأعشاب الطبيعية هي المصدر العلاجي الأول الذي يساعدالبشر في حل المشاكل الصحية وعلاج الأمراض، حيث توجد في الطبيعة العديد من الأعشاب الطبيعية التي تتميز بخصائصها العلاجية، حيث تدخل في تركيب العديد من العقاقير الطبية ومستحضرات التجميل،  لذلك نستعرض بعض النصائح والخطوات للاستفادة مم نوع معين الأعشاب الذي يقوب الذاكرة ويحارب علامات التقدم في السن.


يستخدم الطب الصيني التقليدي، منذ القدم عشبة النج، كمهدئ، يخفف من حدة القلق والتوتر وفي علاج الأرق. وهذه أبرز فوائد هذه العشبة، حيث أنها تستخدم في تقوية الذاكرة، حيث اشتهرت عشبة النج باستخداها لتحسين التفكير وزيادة القدرة على التركيز، وتعزيز الذاكرة وباعتبارها منشط ذو مفعول قوي، ومساهم في إزالة الإجهاد، والتعب المزمن.


كما ينصح بها الرياضيون لزيادة قدرتهم على  الأداء البدني، وليس هذا فحسب إذ ما أظهرته التجارب والدراسات حول فوائد النج واستعمالاته،  مثل علاج الزهايمر،  فقد اثبتت دراسة أن تناول جذور النج يوميًا ولمدة 12 أسبوعا يحسن الذاكرة والأداء العقلي لمرضى الزهايمر، بجانب تعزيز الوظائف العقلية حيث وجد أن تناول النج ساهم في تعزيز العمليات الذهنية من حساب وتفكير وردود الفعل أيضًا.

 وقد بينت الدراسات الحديثة أن خليط من أوراق الجنكة والنج لهما تأثير على تعزيز الذاكرة عند الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 38-66 عام،  بجانب علاج أمراض الرئة حيث يساهم تناول النج في تعزيز وظائف الرئة وتحسينها ويقلل من أعراض أمراض الرئة وخاصة مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD)، والربو، كما يقلل من الإصابة بالإنفلونزا.

نبات بسيط يعتبر كنز من الفوائد الصحية.. يقوي الذاكرة ويكافح الشيخوخة..
تقييمات المشاركة : نبات بسيط يعتبر كنز من الفوائد الصحية.. يقوي الذاكرة ويكافح الشيخوخة.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق