الأربعاء، 11 يناير 2023

mic

نصائح صحية.. علامات مبكرة للخرف عند النساء لا تتجاهليها..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

نصائح صحية.. علامات مبكرة للخرف عند النساء لا تتجاهليها..


علامات الخرف المبكر

الزهايمر أو الخرف هو أحد الأمراض والمشاكل الصحية الشائعة ف فترة الشيخوخة نتيجة تقدم العمر وعدم قدرة المخ على القيام بوظائفه الحيوية مثل التذكر والتركيز والتفكير بشكل صحيح، ما يجعل الشخص المصاب بالخرف ينسى أماكن الأشياء والغرض من استعمالها بل وأسمائها، وأثبتت الدراسات الحديثة أن النساء هن الأكثر عرضة للإصابة بالزهايمر عن الرجال خصوصا بعد فترة انقطاع الطمث، وفيما يلي نستعرض أهم العلامات المبكرة للخرف عند النساء وفقا لما جاء في موقع "تايمز اوف انديا".


يعد فقدان الذاكرة من أكثر العلامات المبكرة المعروفة للخرف، قد يواجه المريض صعوبة متكررة في تذكر الأحداث الأخيرة أو قد يضيع في كثير من الأحيان أشياء حول المنزل، مثل الهاتف والمفاتيح والنظارات، كما تشير الأبحاث إلى أن البالغين الذين يتعثرون ويسقطون بشكل متكرر قد يظهرون أعراضًا مبكرة للخرف فقد وجدت الدراسات أن كبار السن الذين يصابون بالخرف لديهم فرصة أكبر للحوادث مثل السقوط والحوادث الأخرى في السنوات التي سبقت تشخيصهم، كذلك فإنهم عرضة لنسيان معرفتهم بالأشياء، بما في ذلك العناصر اليومية لاستخدامه، فقد يشير ذلك إلى علامة مبكرة على الخرف.


كما أن الصعوبة في اللغة هي علامة نموذجية أخرى للخرف، حيث يمكن لأي شخص كان يجيد التواصل يومًا ما أن يجد نفسه يكافح للتعبير عن أفكاره بالكلمات حتى أنها قد ينسى كلمات بسيطة أو قد يستبدل كلمات خاطئة أخرى تفشل في نقل ما قصد قوله، كما يصاحب هذه العلامات المبكرة تغيرات مفاجئة في المزاج، ويمكن للنساء وأي شخص وكل شخص بشكل عام تجربة تغيرات في مزاجهم ومشاعرهم من وقت لآخر هذا طبيعي تمامًا، إلا أنه إذا كان الشخص مصابًا بالخرف. 


فإنه يظهر عليه تقلبات مزاجية متنوعة، مثل الهدوء إلى البكاء إلى الغضب، وذلك أيضًا بدون سبب واضح، كذلك يعاني هذا الشخص من صعوبة في التخطيط والحساب على غرار مشاكل الذاكرة، هناك زيادة في الارتباك في الأنشطة اليومية قد يجد المريض صعوبة أكبر في التخطيط للأنشطة أو قد يواجه صعوبة في اتخاذ قرارات معقدة مثل تلك المتعلقة بالمال قد تجد أيضًا صعوبة في حل المشكلات والتفكير في حل.

 نصائح صحية.. علامات مبكرة للخرف عند النساء لا تتجاهليها..
تقييمات المشاركة : نصائح صحية.. علامات مبكرة للخرف عند النساء لا تتجاهليها.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق