الاثنين، 12 ديسمبر 2022

mic

نصائح وخطوات للتعافي.. مؤشرات هامة وعلامات تخبرك أن طفلك أدمن الهواتف الذكية..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

 نصائح وخطوات للتعافي.. مؤشرات هامة وعلامات تخبرك أن طفلك أدمن الهواتف الذكية..


إدمان الهواتف

أصبح تعلق الأطفال بالهواتف الذكية أمر يعاني منه جميع الآباء والأمهات، حيث ظهرت العديد من المشكلات للأطفال نتيجة استخدامهم الشاشات الذكية منها فرط الحركة وتشتت الانتباه والتوتر وقلة التركيز وتأخر الكلام واضطرابات النوم أو الاكتئاب والسمنة والبطء في مهارات التنمية الاجتماعية وغيرها، ويوجد بعض العلامات التي تظهر إدمان الطفل للهاتف يجب على الأباء الانتباه لها والتي نستعرض فيما يلي بعض منها وطرق التخلص من هذا الإدمان وفقا لما جاء في موقع "تايمز اوف انديا".


 قد يعاني الأطفال الذي يفرطون في استخدام الهواتف الذكية إلى صعوبة النوم والأرق، القلق المستمر حول الهاتف، الغضب والعدوانية الشديدة من أقل شيء، العزلة الذاتية والابتعاد عن الأسرة، قلق الطفل الشديد عندما لا يستطيع العثورعلى الهاتف، ويوجد بعض النصائح التي من شأنها مساعدة الطفل على الابتعاد عن الهاتف.


 منها تخصيص وقت محدد للعائلة فقط وعدم تواجد الهاتف في ذلك الوقت، وعمل جدول أساسى حازم لاستخدام الطفل للهاتف، عدم ترك الطفل يأخذ الهاتف عند الذهاب للنوم، عدم إعطاء الطفل الهاتف كمكافأة أو لإلهائه عن أمر ما، ويمكن توضيح الإيجابيات والسلبيات التي تأتي عن طريق الهاتف للطفل بشكل واضح. 


كما يجب أن يكون الوالدين قدوة للطفل، لأن البالغون قد يدمنون الهواتف الذكية أيضاَ، ولهذا يجب على الأباء قضاء الكثير من الوقت الممتع مع الطفل بدون الهاتف، حتى يشعر الطفل أن الهاتف أمر يمكن الأستغناء عنه لبعض الوقت.

 نصائح وخطوات للتعافي.. مؤشرات هامة وعلامات تخبرك أن طفلك أدمن الهواتف الذكية..
تقييمات المشاركة : نصائح وخطوات للتعافي.. مؤشرات هامة وعلامات تخبرك أن طفلك أدمن الهواتف الذكية.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق