الأحد، 4 ديسمبر 2022

mic

طرق فعالة وحيل طبيعية للتخلص الٱمن من النمل في المنزل..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

 طرق فعالة وحيل طبيعية للتخلص الٱمن من النمل في المنزل..


التخلص من النمل

النمل هو أحد الحشرات المنزلية التي تسبب الكثير من الإزعاج لربات البيوت، حيث أنه سريع الانتشار وكثير العدد، ويتجمع سريعا بسبب وجود السكر أو العسل أو بقايا الطعام، وفيما يلي نستعرض بعض النصائح والخطوات البسيطة التي تساعدك في التخلص من النمل بطرق سهلة وآمنة وفقا لما جاء في موقع " بي اتش جي".


يعتبر الخل الأبيض من أكثر أنواع المبيدات الطبيعية التي تساعد في قتل النمل، لذا ينصح بوضع القليل من الماء مع القليل من الخل الأبيض، وسوف تلاحظ اختفاء النمل بشكل سريع، نظًرا لأن النمل يختنق من رائحة الخل، لذلك فإن رش الخليط في أي مكان به نمل، مثل شقوق النوافذ، والعتبات يقضي عليه فورا، كما يمكن استخدام الفواكه الحمضية، مثل الليمون والبرتقال، فهي أنواع  طاردة للحشرات.


 لذا يمكن الاحتفاظ بقشور الليمون والبرتقال المستخدمة، ووضعها بمداخل الأبواب، كما يمكن الاستعانة بالقرفة لأنها تحتوي على مركبات طبيعية تساهم في قتل النمل، لذا يمكن وضع مسحوق القرفة داخل مداخل غرف المنزل، فتساعد في طرد النمل لتميزها بالرائحة القوية، كما يمكن عمل كرات من القطن محشوة بالقليل من القرفة مع وضعها في الأماكن الخاصة بالنمل.


يمكن أيضا رش الملح حول الزوايا وأركان الحائط عند ملاحظة وجود نمل بها، فالملح يشكل خطرا كبيرا على النمل ويتسبب في بعده عن المكان، ويمكن أيضًا عمل محلول من الماء المالح ورشه في أركان المنزل والغرف والمطبخ. 


ويمكن أيضا استخدام مسحوق الفلفل الأسود نظرا لرائحته النفاذة المزعجة للنمل، والتي تسبب له حالة من الاختناق، يمكن رشه حول مناطق خروج النمل، أو خلطه بالقليل من الماء ورشه كنوع من أنواع المبيدات الحشرية الطبيعية.

 طرق فعالة وحيل طبيعية للتخلص الٱمن من النمل في المنزل..
تقييمات المشاركة : طرق فعالة وحيل طبيعية للتخلص الٱمن من النمل في المنزل.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق