الأحد، 11 ديسمبر 2022

mic

إنجاز إماراتي جديد.. إنطلاق المستشكف راشد للقمر بنجاح..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

 إنجاز إماراتي جديد.. إنطلاق المستشكف راشد للقمر بنجاح..


إنطلاق المستشكف راشد للقمر

أضافت دولة الإمارات العربية المتحدة إنجاز جديد يضاف إلى قائمة طويلة من الانجازات في مجال الفضاء فقد باتت صاحبة الريادة في كافة المجالات، حيث تم إطلاق المستكشف راشد في رحلة اكتشافات جديدة إلى القمر، والخطوة هذه هى الأولى عربياً، حيث استطاعت الدولة الإماراتية أن تسطر تاريخاً جديداً يدعو كل العرب للفخر بإنجازاتها.


وقد انطلق صاروخ فالكون 9 الذي يحمل على متنه المستكشف راشد، وهي أول مهمة إماراتية إلى سطح القمر، وينطلق المستكشف راشد في رحلة إلى القمر من المجمع رقم 40 من قاعدة كيب كانافيرال الفضائية في ولاية فلوريدا الأميركية. 



يشار إلى أن شركة «سبيس إكس» ستعمل على إطلاق المستكشف داخل مركبة الهبوط اليابانية «هاكتور آر»، على متن الصاروخ «فالكون 9»، وقد أكد مركز محمد بن راشد للفضاء، في وقت سابق، أن رحلة المستكشف إلى سطح القمر تستغرق خمسة أشهر. 



جدير بالذكر أن مركز محمد بن راشد للفضاء، قد أعلن أن المستكشف «راشد» سيهبط على سطح القمر في أبريل من العام المقبل، في فوهة أطلس، الواقعة عند 47.5 درجة شمالاً و44.4 درجة شرقاً، على الحافة الخارجية الجنوبية الشرقية لمنطقة ماري فريغوريس أو ما يعرف بـ«بحر البرد».

 إنجاز إماراتي جديد.. إنطلاق المستشكف راشد للقمر بنجاح..
تقييمات المشاركة : إنجاز إماراتي جديد.. إنطلاق المستشكف راشد للقمر بنجاح.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق