الخميس، 12 يناير 2023

mic

التركيز والتحصيل ليلة الإمتحان.. نصائح مفيدة تساعد الطفل في الدراسة بشكل فعّال..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

التركيز والتحصيل ليلة الإمتحان.. نصائح مفيدة تساعد الطفل في الدراسة بشكل فعّال..


نصائح مفيدة تساعد الطفل في الدراسة بشكل فعّال..

يصاب بعض الطلاب أحيانا ليلة الامتحان بنسيان ما تم تحصيله واستذكاره طوال أيام السنة، لذا يجب على الآباء والأمهات تهيئة الجو المحيط لأبنائهم الطلاب حتى يجتازون ليلة الامتحان بسلام دون توتر أو قلق، وفيما يلي نستعرض بعض النصائح التي تساعد في ذلك، يجب اختيار مكان جيد للابناء للمذاكرة من حيث التهوية والبعد عن الضوضاء وتجديد الطاقة والنشاط، ويفضل البعد عن غرف النوم.


 واختيار غرفة تتميز بالإضاءة المناسبة لراحة العين عند المذاكرة لأن الإرهاق الشديد للعين يساعد على قلة التحصيل، كذلك يجب تخصيص أوقات مناسبة للمذاكرة وتحصيل المعلومات وعمل جدول منظم لتنظيم ساعات الاستذكار للمواد المختلفة، كما تعد طريقة المذاكرة باستخدام الخرائط الذهنية من الطرق الفعالة في تثبيت المعلومات والتحصيل والتعلم بطرق سهلة وممتعة.


كما يجب تنوع وسائل التعلم كاستخدام الوسائل التعليمية المجسمة والناطقة، واستخدام الفيديوهات التعليمية والأقراص الإلكترونية المتنوعة للقصص المقررة خاصة إذا كانت بلغات أخرى، كم ينصح بعدم الضغط على الطفل لاستذكار كم كبير من المواد الدراسية لفترات طويلة، يمكن تقسيمها على فترات يتخللها أنشطة ترتبط بنوع الدروس المطلوب تحصليها. 


ويجب إعطاء مهام محددة للطفل ويحدد له وقت تقديمها من واجبات ومهام، ومساعدة الطفل في المعلومات الصعبة التي لا يستطيع تعلمها بسهولة، كما يجب تقديم الغذاء الصحي والمفيد الذى يساعد على تقوية الذاكرة والعصائر الطازجة والحرص على متابعة نمو الطفل ومعالجة فقر الدم ( الأنيميا ) ونقص الحديد وغيرها والتأكد من سلامة الطفل وعدم الارهاق قبل البدء في المذاكرة .

التركيز والتحصيل ليلة الإمتحان.. نصائح مفيدة تساعد الطفل في الدراسة بشكل فعّال..
تقييمات المشاركة : التركيز والتحصيل ليلة الإمتحان.. نصائح مفيدة تساعد الطفل في الدراسة بشكل فعّال.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق