الاثنين، 19 ديسمبر 2022

mic

نصائح للطاقة والنشاط.. أهم الأطعمة التي يمكن تناولها إذا استيقظت من النوم وتشعر بالتعب..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

نصائح للطاقة والنشاط.. أهم الأطعمة التي يمكن  تناولها إذا استيقظت من النوم وتشعر بالتعب..


أطعمة

أحيانا يستيقظ بعض الأشخاص وهم يشعرون بالتعب وبانعدام النشاط والطاقة، ويعتقدون أنهم في حاجة إلى مزيد من أكواب الشاى أو القهوة، إلا أن الأطعمة أو المشروبات المضاف لها السكر سيجعل الأمر يزداد سوءا، لكن الحل يوجد في الأطعمة الطبيعية التي تساعد في الشعور بالنشاط والطاقة، والتي نستعرض بعض منها فيما يلي وفقا لما جاء في موقع "انديان اكسبريس".


تعتبر المكسرات من أهم الأطعمة التي لها فوائد صحية عديدة وتمد الجسم بالمغذيات التي تساعد في مقاومة التعب وتدعمه ليوم كامل، وأشهر هذه المكسرات اللوز حيث أنه مصدر ممتاز للبروتين عالي الجودة والألياف والدهون الصحية الأحادية غير المشبعة، فهو ملىء بفيتامين ب الذي يساعد الجسم على تحويل الطعام إلى طاقة.


كما أنها تحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم مما يساعد على مقاومة إجهاد العضلات، لذا ينصح بتناول حفنة كوجبة خفيفة في منتصف الصباح، كذلك يعتبر الموز أحد أهم الفواكه التي تمد الجسم بالنشاط خصوصا أثناء الركض، ويحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم والألياف، مما يقلل من إطلاق السكر في مجرى الدم، ويوفر مصدرًا كبيرًا للمغنيسيوم والفيتامينات، وينصح بتضمين موزة في وجبة الإفطار.


كذلك السبانخ هو أحد الخصراوات التي تعتبر مصدر جيد لفيتامين سي وحمض الفوليك والحديد، وكل هذه المعادن ضرورية لإنتاج الطاقة، لذا ينصح بإضافة بعض السبانخ المقلية إلى بيض الصباح، مع بضع قطرات من عصير الليمون لتعزيز امتصاص الحديد.


كما يعتبر التمر أحد الأطعمة التي توفر دفعة فورية من الطاقة، فهى مصدر قوي للكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك والحديد، يمكنك إضافة التمر المقطّع إلى طبق فاكهة الصباح.

نصائح للطاقة والنشاط.. أهم الأطعمة التي يمكن  تناولها إذا استيقظت من النوم وتشعر بالتعب..
تقييمات المشاركة : نصائح للطاقة والنشاط.. أهم الأطعمة التي يمكن تناولها إذا استيقظت من النوم وتشعر بالتعب.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق