الاثنين، 28 نوفمبر 2022

mic

دعم صحة البشرة والتخلص من السموم.. تعرف على أهم الفوائد الصحية لشرب الماء..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

دعم صحة البشرة والتخلص من السموم.. تعرف على أهم الفوائد الصحية لشرب الماء..


الماء

الماء هو سر الحياة، لا يستطيع أى كائن حي الاستغناء عنه، نظرا فوائده العظيمة، ومن المفترض أن يشرب الإنسان العادي ما يقرب من 2.7 إلى 3.7 لتر من الماء، لأنه مفيد ويجدد خلايا البشرة ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة  ويساعد في إنقاص الوزن إلى جانب الكثير والكثير من المزايا الصحية الأخرى التي نتناولها بالتفصيل فيما يلي وفقا لما جاء في موقع " دكتور ان دي تي في".


يعمل الماء على تسريع عملية التمثيل الغذائي والتي يقصد بها الفترة التي التي يمكن أن يحرق بها الجسم السعرات الحرارية، فإن التمثيل الغذائي المرتفع يعني أن الشخص يمكنه حرق السعرات الحرارية بمعدل أسرع، كما يساعد الماء على حرق الدهون، فهو يساهم في عملية تحلل الدهون وتحويلها إلى طاقة وحرارة وعزل، يحدث هذا عندما يضيف الجسم الماء إلى الدهون للمساعدة في تكسيرها وبالتالي ، تسريع عملية إنقاص الوزن. 


كما أن الماء يساعد في تحسين الأداء أثناء ممارسة الرياضة ويقدم نتائج أفضل، فشرب الكثير من الماء بانتظام وبين التدريبات يمكن أن يساعد في الحفاظ على وظائف الجسم المختلفة، مثل معدل ضربات القلب وضغط الدم وما إلى ذلك، كذلك فإن الماء يزيد من شحم المفاصل أى السائل الرئيسي المسؤول عن الحفاظ على مساعدة المفصل وهو السائل الزليلي.


والماء هو العنصر الأساسي في هذا السائل، ومن ثم ، فإن شرب الماء بكميات كبيرة مهم جدًا لصحة مفاصلك، إلى جانب أنه يلعب دورا كبيرا في إزالة السموم وتجديد خلايا الجسم ويساعد الكلى على القيام بعملها بشكل أفضل من حيث التخلص من السموم، كما ان تناول كميات كبيرة من الماء يعمل على الحصول على بشرة نقية ويحميها من أضرار أشعة الشمس.

 دعم صحة البشرة والتخلص من السموم.. تعرف على أهم الفوائد الصحية لشرب الماء..
تقييمات المشاركة : دعم صحة البشرة والتخلص من السموم.. تعرف على أهم الفوائد الصحية لشرب الماء.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق