الأربعاء، 23 نوفمبر 2022

mic

أطعمة مفيدة في الشتاء.. أسباب هامة لأكل "أبو فروة" منها حماية القلب..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

 أطعمة مفيدة في الشتاء.. أسباب هامة لأكل "أبو فروة" منها حماية القلب..


أبو فروة

تؤخذ المكسرات المعروفة باسم "أبو فروة" من شجرة الكستناء، وتتميز بطعمها الشهي وأنها قابلة للتكيف بشكل كبير، إلى جانب أنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد تحسين الصحة وخفض مستوى الكوليسترول في الدم كما أنا لها فوائد مذهلة أخرى حيث أنها مصدر للدهون الغير مشبعة، إضافة إلى الكثير من الفوائد الأخرى التي نستعرض بعض منها فيما يلي وفقا لما جاء في موقع "ان دي تي في".


 يحتوى أبو فروة على حمض الغال وحمض الإيلاجيك، مما يعمل على ضبط مستويات السكر فى الدم وقد يحسن حساسية الأنسولين، ما يجعل خلايا الجسم أكثر استجابة للأنسولين، بالإضافة إلى ذلك يعتبر أبو فروة مصدرًا غنيا بالألياف التى يمكن أن تساعد فى منع ارتفاع نسبة السكر فى الدم، كما أنها تدعم وظيفة الجهاز الهضمي.


 وتعمل الألياف أيضًا كمواد حيوية، تغذى بكتيريا الأمعاء وتساعد بدورها فى الحفاظ على بيئة صحية للأمعاء، كما يحتوى أبو فروة على خصائص مضادة للالتهاب، ومضادات الأكسدة  أيضا مثل فيتامين سى وحمض الغاليك وحمض الإيلاجيك ومادة البوليفينول، وجميعها تساعد فى تقليل الالتهاب، وتعمل على تحييد الجذور الحرة. 


التى تعد من المحركات الرئيسية للالتهابات المزمنة التي تؤدي إلى الإصابة بمرض السرطان، بالإضافة إلى أن مضادات الأكسدة الموجودة في أبو فروة تحمي القلب من الإجهاد التأكسدى، كما يحتوي أبو فروة على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي له دور كبير في تنظيم ضغط الدم.

 أطعمة مفيدة في الشتاء.. أسباب هامة لأكل "أبو فروة" منها حماية القلب..
تقييمات المشاركة : أطعمة مفيدة في الشتاء.. أسباب هامة لأكل "أبو فروة" منها حماية القلب.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق