الأحد، 13 نوفمبر 2022

mic

ماهي أهم العادات اليومية التي تساعد على إنقاص الوزن..؟

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

ماهي أهم العادات اليومية التي تساعد على إنقاص الوزن..؟ 



إذا كنت ممن يسعون إلى إنقاص وزنهم، فلا تهتم كثيرا باتباع حمية غذائية معينة، فليست هى الطريقة المثلى لإنقاص الوزن في كل الحالات، فما يصلح مع شخص لا يصلح مع آخر، لكن أحيانا يكون كل ما عليك القيام به هو تغيير بعض العادات الخاطئة واستبدالها ببعض العادات الصحية والتي نستعرض فيما يلي بعض منها وفقا لما جاء في موقع "تايمز اوف انديا".


غالبا ما يعاني الأشخاص الذين يتناولون وجبات أقل في اليوم من زيادة في الوزن، لذا يجب الاهتمام بتناول ثلاث وجبات ووجبتين خفيفتين في اليوم، حيث يمنع ذلك من الإفراط في تناول الطعام غير الصحي والشعور بالجوع، كذلك لابد من الإكثار من شرب الماء، حيث وجد الباحثون أن زيادة تناول الماء هي الاستراتيجية الأكثر شيوعًا لفقدان الوزن. 


ومن أجل زيادة كمية المياه التي تتناولها، احتفظ دائمًا بكوب من الماء أو زجاجة ماء، سيكون هذا بمثابة تذكير، ويدفعك بشكل طبيعي إلى شرب المزيد، كذلك من الضروري تناول وجبة الإفطار، حيث أنه يؤدي إلى تقليل الرغبة في تناول وجبة خفيفة باستمرار لبقية اليوم، على أن تحتوي وجبة الإفطار على طعام صحي ومغذي يعتمد على البروتين كعنصر أساسي.


 عليك أيضا مراقبة وزنك لمرة واحدة كل أسبوع، حيث يمكن أن يكون ذلك مفيدًا بمعنى أن التحقق من وزنك قد يزيد من إحساسك بالمسؤولية، بجانب أنه يدفعك إلى الأمام حين تلاحظ انخفاض ملحوظ في وزنك، عليك أيضا الاهتمام بممارسة النشاط البدني بدلاً من مشاهدة التلفزيون، فممارسة الرياضة حوالي ساعة كل يوم أو صعود السلالم بدلا من المصعد أو المشى لمدة نصف ساعة يومياً يعمل على فقدان الوزن بشكل فعال.

ماهي أهم العادات اليومية التي تساعد على إنقاص الوزن..؟
تقييمات المشاركة : ماهي أهم العادات اليومية التي تساعد على إنقاص الوزن..؟ 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق