الجمعة، 11 نوفمبر 2022

mic

إحذر الخطر.. أسباب هامة تبعدك عن شرب الشاى الساخن على معدة فارغة..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

إحذر الخطر... أسباب هامة تبعدك عن شرب الشاى الساخن على معدة فارغة.. 


الشاي

يعتبر الشاى أحد المشروبات الصباحية الساخنة التي يبدأ بها كثير من الأشخاص يومهم، ورغم الفوائد الصحية التي يحتوي عليها مشروب الشاي إلا أنه لا يوجد أى فائدة لتناول الشاي على معدة فارغة، ويجب تجنبه بل إن هذه الطريقة لها الكثير من الأضرار والمشكلات الصحية وفيما يلي نذكر ثلاثة منها وفقا لما جاء في موقع "هيلث".


في دراسة حديثة أجرتها جامعة روتجرز الأمريكية، أن الناس قد يعانون من تهيج المعدة بعد تناول الشاى على معدة فارغة، كما أنها تزيد خطر الإصابة بسرطان المرىء والمعدة نتيجة شرب الشاى الساخن جدًا والذى لا يمكن تحمله لأن المعدة فارغة، كما أن مضادات الأكسدة القوية والبوليفينول الموجودة فى الشاى تؤدى إلى الشعور بالحموضة. 


كما يمكن للشاى أن يسبب الصداع والغثيان، خاصة عند تناوله على معدة فارغة، حيث يمكن أن يحفز الجهاز العصبى المركزى مما يعمل على التعرض للأرق أو الهياج أو الرعشة، على عكس ما يحدث للبعض بخصوص تعرضهم للصداع في حالة عدم تناولهم للشاي في فترة الصباح بمجرد استيقاظهم من النوم.


كما يمنع تناول الشاي على معدة خالية من امتصاص المغذيات، حيث يؤدى وجود مادة البوليفينول والكافيين الموجودين في الشاي إلى تقليل قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية مثل الحديد من الطعام عند تناول الكثير من أكواب الشاى على معدة فارغة.


 

إحذر الخطر.. أسباب هامة تبعدك عن شرب الشاى الساخن على معدة فارغة..
تقييمات المشاركة : إحذر الخطر.. أسباب هامة تبعدك عن شرب الشاى الساخن على معدة فارغة.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق