الاثنين، 7 نوفمبر 2022

mic

نصائح مهنية مفيدة.. ماذا يجب أنّ تفعل في العشرينات من عمرك..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

 نصائح مهنية مفيدة.. ماذا يجب أنّ تفعل في العشرينات من عمرك.. 


المستقبل المهني

فترة العشرينات من العمر هى أكثر فترات الشباب عنفوانا وانطلاقا وحبا في التجربة والمغامرة، بالإضافة إلى أنها من الناحية العملية والاجتماعية هى مرحلة تكوين كيان ومستقبل مهني، وبناء على ذلك يجب استغلالها بشكل إيجابي للوقوف على نقاط القوة والدفع في السلوكيات والعمل عليها والاستفادة منها، لذلك نستعرض فيما يلي بعض النصائح المهنية لمرحلة العشرينات وفقا لما جاء في موقع "تايمز اوف انديا".


لا تنتظر الثروة في هذه المرحلة، لأن جمع المال عملية تراكمية، فلا تلاحقه، ولا تبحث عنه، فقط اختر مهنة تحبها وتتحمس لها. وذلك حتى لا تندم في النهاية على عدم القيام بشيء تحبه، حيث يمكن أن يزداد الضغط والعبء بعد نقطة ما، كذلك عند تقدمك لعمل ما عليك ألا تبالغ في سيرتك الذاتية، فقط كن حقيقيا، لأن جعل سيرتك الذاتية مبهرة لن يساعدك على الإطلاق، بل سوف يضغط عليك أكثر في العمل نتيجة الكذب بامتلاك مهارات لا تستطيع القيام بها، علاوة على ذلك، فإنه يضعك في حالة سيئة.


في هذه المرحلة من عمرك لا تخف من المغامرة، وتقدم للوظائف التي تعجبك وذلك لتنمية مهاراتك، أو ابحث عن وظيفة أخرى إذا لم تكن راضيًا، واهتم بإنشاء شبكة علاقات مهنية مع الأشخاص الذين قد يساعدونك لاحقًا، فالشبكات جزء رئيسي في حياتك المهنية ويجب أن تبدأ في القيام بذلك مبكرًا، اتصل بالناس دائما واهتم بمقابلتهم. 


لأن التواصل يعطيك فوائد عظيمة ويفتح لك مجالات عمل جديدة كما أن يعمل على إكسابك خبرات سماعية لم تمر بها لكنك تتعرف عليها بمجرد تواصلك مع أصحاب هذه الخبرات، عليك أيضا ألا تتردد في تعلم أى شىء قد يفيدك في المستقبل خصوصا لو لم تكن تملك مستقبل مهني واضح، وإن أتيحت لك فرصة التعرف على ثقافة عمل في بلد مختلف فلا تتردد في اتخاذ هذا القرار لتتعلم الكثير عن الطرق المختلفة في العمل حول العالم.

 نصائح مهنية مفيدة.. ماذا يجب أنّ تفعل في العشرينات من عمرك..
تقييمات المشاركة : نصائح مهنية مفيدة.. ماذا يجب أنّ تفعل في العشرينات من عمرك.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق