السبت، 5 نوفمبر 2022

mic

سلوكيات تربوية مفيدة.. كيفية تعليم الطفل احترام المعلم داخل المدرسة..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

سلوكيات تربوية مفيدة.. كيفية تعليم الطفل احترام المعلم داخل المدرسة..


التعامل مع المعلم

المعلم هو الرابط الأول بين الطالب والمدرسة من ناحية وبين الطالب والمادة الدراسية من ناحية أخرى، لذا يجب أن تقوم العلاقة بين الطالب ومعلمه على الود والاحترام المتبادل، لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح والطرق التي تساعد الطفل على احترام المعلم وفقا لما جاء في موقع "مامز".


يمكن أن يكتسب الأطفال سلوك الاحترام لمعلميهم ببساطة حين يرون آبائهم يعاملون الآخرين باحترام، لأن الأطفال تميل إلى التقليد أكثر من الأوامر والتوجيهات، كذلك على الآباء التحدث مع أبنائهم عن طريق سرد القصص والحكايات عن احترام المعلمين، كذلك يجب توضيح الفرق للطفل بين احترام المعلم واحترام الآخرين، مثل رفع أيديهم لاستئذانهم عند التحدث في الفصل، بينما لا يتوجب عليهم رفع إيديهم قبل التحدث مع الآخرين.


كذلك يجب أن يعتاد الأطفال على تحمل المسئولية، سواء داخل أو خارج الفصل الدراسي، وكذلك الرد باحترام على معلميهم وكيفية الاعتذار لهم عند ارتكاب الأخطاء، كما يجب ألا يتم معاقبة الأطفال على عدم احترامهم للآخرين، لأن العقاب ليس الحل الوحيد الذى يساعد على تراجع الطفل عن عدم احترامه لمعلميه وبدلاً من ذلك يجب التعامل معهم بهدوء وتوجيه النصح لهم.

سلوكيات تربوية مفيدة.. كيفية تعليم الطفل احترام المعلم داخل المدرسة..
تقييمات المشاركة : سلوكيات تربوية مفيدة.. كيفية تعليم الطفل احترام المعلم داخل المدرسة.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق