الجمعة، 4 نوفمبر 2022

mic

أطعمة غنية بالبروتين يمكن تقديمها لأسرتك خلال فصل الشتاء..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

أطعمة غنية بالبروتين يمكن تقديمها لأسرتك خلال فصل الشتاء..


منتجات ألبان ومكسرات

يعتبر البروتين أهم المصادر الغذائية المفيدة التي يحتاجها الجسم طوال اليوم، والتي ينبغي اختيارها للأطفال بشكل دائم، حيث أنه يعمل على بناء الجسم والعضلات والعظام إلى جانب أنه يعطي شعورا بالامتلاء لفترة طويلة، كما أنه يزيد من طاقة الجسم، وهناك العديد من الأطعمة الغنية بالبروتينات وليست فقط اللحوم، ونستعرض فيما يلي بعض من هذه الأطعمة وفقا لما جاء في موقع "هوبكنز ميدسن".


تعتبر البقوليات عنصر غني بالبروتين، كما في العدس، والفاصوليا والبسلة، لذا يجب على كل أم تقديمها لأطفالها بأشكال عديدة ومختلفة وهم مستمتعون بها وبفوائدها، كذلك يعتبر فول الصويا مصدر رائع للحصول على البروتين الخالي من الدهون، على عكس معظم البروتينات النباتية، فإن فول الصويا هو بروتين كامل يوفر جميع الأحماض الأمينية الأساسية للاستخدام الأمثل من قبل جسمك. 


ويمكن إضافة فول الصويا في الكثير من الوجبات بعد نقعها لمدة 12 ساعة على الأقل، ويمكن إضافة كمية ملعقتين على السلطة أو خلطات الخضار مع أرز أبيض، تعتبر المكسرات أحد الأطعمة الغنية بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية للجسم وخصوصا البروتين ما يجعلها تصلح لأن تكون وجبة قائمة بذاتها، كما في اللوز، الفستق، الكاجو، الجوز، البندق، القرع وبذور اليقطين "القرع"، بذور عباد الشمس، بذور الكتان.


 بذور السمسم، بذور الشيا، ويمكن وضع أى نوع منها في العصائر الطازجة، كذلك منتجات الألبان مثل الجبن القريش والبارميزان والرومي، كلها تحتوي على نسبة كبيرة جداً من البروتين، الذي يحتاجه الجسم لبناء العضلات وخاصة بعد التمرين، لذلك أنسب بديل للحوم الحمراء، كذلك البيض حيث تحتوي البيضة الواحدة على نصف احتياج الجسم اليومي من البروتين.

أطعمة غنية بالبروتين يمكن تقديمها لأسرتك خلال فصل الشتاء..
تقييمات المشاركة : أطعمة غنية بالبروتين يمكن تقديمها لأسرتك خلال فصل الشتاء.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق