السبت، 29 أكتوبر 2022

mic

نصائح اجتماعية مفيدة.. كيف تربح قلوب وثقة الآخرين؟..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

نصائح اجتماعية مفيدة.. كيف تربح قلوب وثقة الآخرين؟..


التعامل مع الٱخرين

يسعى كل إنسان أن يكون محبوبا ومقبولا وجذابا خصوصا داخل المجتمعات الجديدة التي يحاول الاندماج فيها، ولكن كسب قلوب الناس ليس بالأمر الهين لكنه يحتاج إلى العديد من المهارات، لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح التي تساعدك على أن تكون محبوبا وتكسب قلوب الآخرين.


إذا كنت تريد أن تكون محبوبا فلابد أن تبدأ انت بتقديم المحبة والود لكل المحيطين حولك، وعليك أيضا أن تقبلهم مهما كانت اختلافاتهم، ولا تحاول نقد الآخرين بشكل مستمر بسبب وبدون سبب، وإذا أردت تقديم النقد فلابد أن يكون إيجابيا  ومصحوبا بابتسامة لأن الابتسامة فى وجه الجميع تفتح آفاق المحبة في قلوب كل البشر، وتطمئن القلب وتسمح بالصداقات الجديدة والتعارف الاجتماعى الدائم.


 بالإضافة إلى أنها تعطي مزيدا من الثقة بالنفس والهدوء، كما أن الشخصيات التي تتميز بالإنصات الجيد لمن يستمعها  تكسب قلوب كل البشر بلا شك، فمن أكثر الصفات الجميلة التي يحبها كل البشر سواء كان صديق، زوجة، أبناء كبار سن، لأن حسن الاستماع يجعل الطرف الذي يتحدث يشعر بالاهتمام والحب والقبول، كذلك عليك أن تشارك الآخرين أحزانهم وأفراحهم، فكونك أول المتواجدين وقت الفرح ووقت الحزن يجعلك محبوبا من الجميع ويشعرهم بأنك مصدر ثقة وأمان ومسئولية.


 لأن هذه اللحظات الهامة تحمل رصيدا كبيرا من الحب الذي لا ينسى، كذلك يجب أن تتحلى بالمرونة الاجتماعية فتكون شخص سهل يعتذر بسهولة ويقبل اعتذار الآخرين، لا يحمل خبثا أو غلا تجاه أحد، ولا يوجه لوم للآخرين على أفعالهم بل يلتمس دائما الأعذار.

نصائح اجتماعية مفيدة.. كيف تربح قلوب وثقة الآخرين؟..
تقييمات المشاركة : نصائح اجتماعية مفيدة.. كيف تربح قلوب وثقة الآخرين؟.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق