الأحد، 30 أكتوبر 2022

mic

طريقة النوم تخبرك عن احتياجات جسمك.. نصائح وخطوات مفيدة..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0


طريقة النوم تخبرك عن احتياجات جسمك.. نصائح وخطوات مفيدة..


طريقة النوم

لكل شخص طريقته المفضلة في اختيار وضعية النوم، فهناك من يفضل النوم على الظهر، وهناك من اعتاد على النوم على جانبيه، وبعض الأشخاص يجدون راحتهم في النوم على بطونهم، ولكل وضعية وطريقة نوم من هؤلاء آثارها السلبية والإيجابية، والتي نستعرض فيما يلي بعضها بالإضافةإلى بعض النصائح المفيدة وفقا لموقع "تبس اند تريكس".


إذا كنت ممن يفضلون النوم على ظهورهم فأنت محظوظ، لأن هذا هو الوضع الأكثر صحة للنوم، لأنه مفيد لعمودك الفقري، بجانب أنه مفيد لبشرتك، حيث يساعد على عدم تطور التجاعيد والبقع على وجهك على العكس من الذين ينامون على جانبهم أو على بطونهم، فالنوم علي الظهر هو أكثر ما يناسب النساء لأنه يمنع تجاعيد الصدر وكذلك ترهل الثديين. 


ربما يكون ضرره الوحيد هو أنه يفاقم الشخير، أما النوم على أحد الجانبين فهو الوضع الأكثر شيوعا، لكنك عندما تنام على جانبك، يمكن أن تصاب بألم في ذراعيك وساقيك لأنك تستلقي باستمرار على جانب واحد، فالنوم على جانبك الأيمن غير مفيد أيضًا لعملية الهضم والحموضة المعوية، لكن النوم علي الجانب الأيسر  يحسن الدورة الدموية ويقلل من الشخير.


أما النوم على البطن أو المعدة فيعد أسوأ الوضعيات على الإطلاق، لأن هذا الوضع خطر، وستصاب بشكاوى في الرقبة ، حيث أن رأسك مقلوب تمامًا، ويعرضك لمشاكل في الظهر وألم في العمود الفقري وهذا سيؤدي أيضًا إلى الشعور بالقلق وتغيير الوضع كل فترة وعدم الشعور بجودة النوم، كما أنه يتسبب في حدوث اضطرابات في الهضم مثل عسر الهضم والإمساك.

طريقة النوم تخبرك عن احتياجات جسمك.. نصائح وخطوات مفيدة..
تقييمات المشاركة : طريقة النوم تخبرك عن احتياجات جسمك.. نصائح وخطوات مفيدة.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق