الخميس، 3 نوفمبر 2022

mic

بن زايد يبحث مع الرئيس الأميركي العلاقات بين البلدين ومبادرة الشراكة في الطاقة النظيفة..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

 بن زايد يبحث مع الرئيس الأميركي العلاقات بين البلدين ومبادرة الشراكة في الطاقة النظيفة..


بن زايد في لقاء مرئي مع بايدن

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ٱل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة والرئيس الأمريكي جو بايدن خلال اتصال مرئي أمن الطاقة، وسبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، حيث تحدث القادة عن شراكة استراتيجية بقيمة 100 مليار دولار لإنتاج 100 جيجاوات من الطاقة النظيفة، والتي تم التوقيع عليها بين البلدين يوم الثلاثاء الماضي.

 

وقد تحدث القادة عن علاقتهم الاستراتيجية وتناولوا التحديات العالمية، بما في ذلك أمن الطاقة، خلال الاجتماع، حيث تم النقاش أيضًا عن الشراكة الاستراتيجية لتسريع الطاقة النظيفة التي تم توقيعها يوم الثلاثاء للمساعدة في تسريع انتقال الطاقة، وتعزيز الأهداف المناخية المشتركة وتعزيز أمن الطاقة العالمي.

بذكر أنه تم توقيع الاتفاقية في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول،  حيث وقع الدكتور سلطان الجابر ، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والمبعوث الخاص لتغير المناخ، والمنسق الرئاسي الخاص عاموس هوشستين، الشراكة نيابة عن الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية، ستستثمر الشراكة 100 مليار دولار لإنتاج 100 جيجاوات من الطاقة النظيفة في الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة بحلول عام 2035.


وقد قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد: "خلال اللقاء مع الرئيس بايدن اليوم ، أكدنا مجددًا عمق العلاقات الإماراتية الأمريكية وناقشنا مبادرتنا المشتركة التي أطلقناها مؤخرًا لتسريع انتقال الطاقة. وتناولنا أيضًا موضوعات من بينها أمن الطاقة والتزامنا المشترك بتعزيز العمل المناخي".


خلال اللقاء أيضا، قال القادة إنهم ملتزمون بتعزيز الطموح المناخي والعمل المناخي، بالتطلع إلى قمة المناخ "Cop27" في مصر في وقت لاحق من هذا الشهر وإلى Cop28 في الإمارات العام المقبل ، أدرك كلا البلدين أن الشراكة الإستراتيجية ستكون حافزًا مهمًا للوصول إلى تقليل التلوث، وأشاروا إلى أهمية التحول السريع في مجال الطاقة وإدارته بشكل جيد وقدرته على خلق فرص اقتصادية موسعة ودفع نمو أكثر استدامة.

 بن زايد يبحث مع الرئيس الأميركي العلاقات بين البلدين ومبادرة الشراكة في الطاقة النظيفة..
تقييمات المشاركة : بن زايد يبحث مع الرئيس الأميركي العلاقات بين البلدين ومبادرة الشراكة في الطاقة النظيفة.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق