الأحد، 6 نوفمبر 2022

mic

أنظار العالم تتجه إلى مصر.. انطلاق قمة المناخ في شرم الشيخ.. وتسليم مصر الرئاسة..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

 أنظار العالم تتجه إلى مصر.. انطلاق قمة المناخ في شرم الشيخ.. وتسليم مصر الرئاسة..


قمة المناخ


انطلقت فعاليات افتتاح مؤتمر المناخ 2022 والمنعقد في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية، وذلك بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من القادة والرؤساء والشخصيات البارزة من مختلف أنحاء العالم، ينعقد مؤتمر المناخ 2022 حتى 18 نوفمبر الجاري، ويتضمن جدول أعمال الافتتاح الإجرائي كلمة افتتاحية من الدكتور ألوك شارما رئيس COP26.



كما سيتم تسليم رئاسة المؤتمر إلى رئيس الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر المناخ وزير الخارجية المصري سامح شكري، وتشمل فعاليات الافتتاح إصدار بيان من وزير الخارجية سامح شكري، وبيان سيمون ستيل، الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، وبيان من د.هوسونج لي، رئيس الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ.



وتقوم قمة المناخ بتسليط الضوء على عدد من القضايا ذات الصلة بالمحافظة على البيئة، والحد من التغيرات المناخية الهامة والسلوكيات الملوثة للبيئة، والتي تتسبب في كوارث مثل الجفاف والتصحر والفيضانات وحرائق الغابات والأزمات الصحية والغذائية والهجرة غير الشرعية، فضلا عن غرق بعض المناطق الساحلية، نتيجة ارتفاع منسوب مياه البحار والمحيطات وذلك بسبب زيادة التلوث.


يذكر أن قنوات المناخ المنعقدة بشرم الشيخ يحضرها 3 آلاف صحفي يشاركون في تغطية القمة، حيث أن انعقاد الدورة الـ27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ «COP27» يحظى باهتمام عالمي واسع من وسائل الإعلام الدولية من مختلف قارات العالم وبكل اللغات.

 أنظار العالم تتجه إلى مصر.. انطلاق قمة المناخ في شرم الشيخ.. وتسليم مصر الرئاسة..
تقييمات المشاركة : أنظار العالم تتجه إلى مصر.. انطلاق قمة المناخ في شرم الشيخ.. وتسليم مصر الرئاسة.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق