الثلاثاء، 1 نوفمبر 2022

mic

للمشاركة في القمة العربية الحادية والثلاثين.. الرئيس السيسي يتوجه إلى دولة الجزائر..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

 للمشاركة في القمة العربية الحادية والثلاثين.. الرئيس السيسي يتوجه إلى دولة الجزائر..


الرئيس السيسي

تشارك جمهورية مصر العربية في القمة العربية الحادية والثاني المنعقدة في دولة الجزائر،  حيث يقوم الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم الثلاثاء بالتوجه إلى الجزائر الشقيقة للمشاركة في القمة العربية، والتي ستعقد على مدار يومي الأول والثاني من نوفمبر بالعاصمة الجزائر.


وقد أكد السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن مشاركة الرئيس السيسي بالقمة العربية تأتي في إطار حرص مصر على تدعيم أواصر علاقات التعاون والأخوة مع جميع الدول العربية الشقيقة، واستمرارًا لدور مصر المحوري في تعزيز جهود دفع آليات العمل المشترك لصالح جميع الشعوب العربية.


وأضاف أيضا السفير بسام راضي أن قمة الجزائر ستهدف إلى التشاور والتنسيق بين الدول العربية الشقيقة بشأن مساعي الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة وتعزيز المصالح العربية، خاصةً في ظل التحديات القائمة المتعددة على المستويين الدولي والإقليمي.


ستناقش القمة أيضا أوضاع المجتمع العربي نتيجة تبعات جائحة كورونا والأزمة الأوكرانية، وما فرضه ذلك من ضغوط مختلفة على الدول العربية، وسيتضمن برنامج الرئيس عقد عدد من اللقاءات الثنائية مع أشقائه من القادة العرب من أجل التباحث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة.

 للمشاركة في القمة العربية الحادية والثلاثين.. الرئيس السيسي يتوجه إلى دولة الجزائر..
تقييمات المشاركة : للمشاركة في القمة العربية الحادية والثلاثين.. الرئيس السيسي يتوجه إلى دولة الجزائر.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق