الأحد، 18 ديسمبر 2022

mic

لبشرة نضرة وحيوية في الشتاء.. ماهي أهم الأطعمة الغنية بالكولاجين..؟

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

 لبشرة نضرة وحيوية في الشتاء.. ماهي أهم الأطعمة الغنية بالكولاجين..؟


أهم الأطعمة الغنية بالكولاجين

الكولاجين هو جزء مهم في الجسم وله فوائد مذهلة وموجود في العظام والجلد والعضلات والأوتار والغضاريف، وهو المسئول عن بناء أنسجة مرنة وقوية يمكنها تحمل التمدد، ولحسن الحظ يوجد الكولاجين بشكل طبيعي في الكثير من الأطعمة والتي نستعرض أهمها فيما يلي للحصول على بشرة نضرة في فصل الشتاء وفقا لما جاء في موقع "دكتور ان دي تي في".


تحتوي الأسماك والمحار على عظام وأربطة أساسها الكولاجين، تمامًا مثل الحيوانات الأخرى يعد الكولاجين البحري من أسهل أنواع الكولاجين في الامتصاص، وجدير بالذكر أن جمجمة الأسماك وقشورها ومقل عيونها، هي المكونات الأعلى في الكولاجين، كذلك تحتوي الخضروات الصليبية على نسبة عالية من الكولاجين، خصوصا في الخضروات ذات الأوراق الخضراء مثل السبانخ والخس.


 كما تعد الفاصوليا غنية بالبروتينات التي تساعد في تكوين الكولاجين ومليئة بالأحماض الأمينية المفيدة، بالإضافة إلى ذلك، فإن وجود حبوب النحاس يعزز تكوين الكولاجين ويساعد في تجديد الخلايا، كما أنها متعددة الاستخدامات ويمكن طهيها بطرق مختلفة، ويعتبر الفلفل الحلو مصدر كبير لفيتامين C ومضادات الأكسدة والأحماض الأمينية والمعادن الأساسية الأخرى، وكلها تساهم في تحسين صحة الجلد بالإضافة إلى ذلك.


فهو يحتوي على الكابسيسين، وهو مركب مضاد للالتهابات قد يساعد في تأخير ظهور التجاعيد، كما يساعد الثوم على إنتاج المزيد من الكولاجين، لأنه يحتوي على الكبريت وهو معدن نادر يساعد في تكوين الكولاجين، لكن من المهم أن تتذكر أن مقدار ما تأكله مهم. للاستفادة من الكولاجين ، ربما تحتاج إلى استهلاك الكثير منه، لذا يجب تضمين الثوم في نظامك الغذائي اليومي.

 لبشرة نضرة وحيوية في الشتاء.. ماهي أهم الأطعمة الغنية بالكولاجين..؟
تقييمات المشاركة : لبشرة نضرة وحيوية في الشتاء.. ماهي أهم الأطعمة الغنية بالكولاجين..؟ 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق