الخميس، 8 ديسمبر 2022

mic

فوائد مذهلة.. أسباب هامة تجعلك تتناول البيض المسلوق يومياً..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

فوائد مذهلة.. أسباب هامة تجعلك تتناول البيض المسلوق يومياً..


البيض المسلوق

يعتبر البيض أحد أهم الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية الأساسية للجسم ولصحة أفضل، ولا سيما إذا كان مسلوقا، لذا نستعرض فيما يلي أهم الفوائد الصحية لتناول البيض المسلوق وفقا لما جاء في موقع "هيلث"، تحتوي البيضة المسلوقة على الكثير من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين أ وحمض الفوليك وفيتامين ب5، وفيتامين ب 12 وفيتامين د والحديد والكاروتينات والفوسفور والسيلينيوم والزنك.


كما يحتوي البيض المسلوق على دهون صحية تحمي الأعضاء وتساعد فى الحفاظ على دفء الجسم، ما يجعل البيض المسلوق مثاليًا لفصل الشتاء، بالإضافة إلى أنه يقوي المناعة نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين B6 و B12 جنبًا إلى جنب مع الزنك، وهي تساعد في تعزيز المناعة ومكافحة الأنفلونزا والبرد، كما أنه يحافظ على قوة العظام، حيث يعتبر مصدرًا جيدًا لفيتامين د، والذي لن يعزز مناعتك فحسب، بل يحافظ أيضًا على قوة عظامك.



كما تحتوي البيضة المسلوقة على كمية كبيرة من البروتينات الخالية من الدهون بالإضافة إلى الأحماض الأمينية، مع سعرات حرارية منخفضة يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن، وهو أمر ليس من السهل القيام به خلال فصل الشتاء حيث أن الخمول أو الطقس البارد يخلقان عقبات في نظام اللياقة البدنية الخاص بك، وتحتوي البيضة على كمية جيدة من أحماض أوميجا 3 الدهنية والكولين، والتي تبني غشاء الخلية ولها دور في إنتاج جزيء الإشارة في الدماغ.


 كما أنها تساعد في حماية العينين حيث يحتوي صفار البيض على اللوتين والزياكسانثين، ما يحمي العين ويقلل أيضًا من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين لذلك للحصول على عيون صحية يمكن تناول البيض المسلوق، وأيضا يساعد البيض المسلوق على تعزيز جمال البشرة، حيث يحتوي على السيلينيوم المفيد لصحة الجلد، ويحتوي أيضا على البيوتين الذي يساعد في الحفاظ على صحة الشعر ولمعانه.

فوائد مذهلة.. أسباب هامة تجعلك تتناول البيض المسلوق يومياً..
تقييمات المشاركة : فوائد مذهلة.. أسباب هامة تجعلك تتناول البيض المسلوق يومياً.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق