الجمعة، 13 يناير 2023

mic

احذر.. ماهي أهم الأعراض التي تدل على إصابتك بـ السرطان وأنت لا تدري..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

 احذر.. ماهي أهم الأعراض التي تدل على إصابتك بـ السرطان وأنت لا تدري..


خلايا سرطانية

يعتبر مرض السرطان من أقسى الأمراض الصحية القاسية التي تواجه البشرية، حيث يحاول البشر على مدار السنوات الماضية التغلب على هذا المرض اللعين، وهو السبب الثاني الأكثر شيوعًا للوفاة بعد أمراض القلب، ولكن العديد من الأشخاص يتجاهلون إجراء فحوصات الكشف عن السرطان، لذلك نستعرض بعض النصائح والخطوات للتعرف على على أعراض مرض السرطان.

ويهدف فحص السرطان إلى اكتشافه قبل ظهور الأعراض بينما لا يزال الورم صغيرًا ومحصورًا وهو الوقت الذي تكون فيه فرصة الشفاء أعلى بنسبة كبيرة، وفيما يلي نوضح لكم أهم الأعراض تشير إلى إصابتك بسرطان وأنت لا تدري، أهمها ألم البطن:قد يكون ألم البطن الذي ينتشر في الظهر علامة على الإصابة بسرطان البنكرياس.


من أعراض سرطان المبيض الذي يحتل المرتبة الخامسة في وفيات السرطان بين النساء، هو التعب المتكرر وغالبًا ما يحدث بعد انقطاع الطمث وتعتبر نصف حالاته في النساء اللواتي يبلغن من العمر 63 عامًا أو أكثر وذوات البشرة البيضاء أكثر من الداكنة، ومن الأعراض أيضا  النزيف المهبلي،  حيث يمكن أن يكون النزيف غير المعتاد بعد ممارسة الجنس أو انقطاع الطمث أو بين فترات الدورة الشهرية علامة على الإصابة بسرطان عنق الرحم. 


من أعراض السرطان أيضا نزيف مهبلي غير عادي بعد الجماع أو الدورات الشهرية أو انقطاع الطمث وإفرازات مهبلية دموية قد تكون ثقيلة أو لها رائحة وآلام في الحوض،  ويعتبر ظهور دم في البراز من علامات الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، ولا يعاني العديد من المصابين من أي أعراض على الإطلاق في بداية ولكن بحلول الوقت الذي يحدث فيه الألم والنزيف والتغيرات في عادات الأمعاء قد لا يكون قابلاً للشفاء.

 احذر.. ماهي أهم الأعراض التي تدل على إصابتك بـ السرطان وأنت لا تدري..
تقييمات المشاركة : احذر.. ماهي أهم الأعراض التي تدل على إصابتك بـ السرطان وأنت لا تدري.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق