الاثنين، 2 يناير 2023

mic

نصائح للدعم النفسي.. كيف تحافظ على صحتك النفسية فى العام الجديد..؟

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

 نصائح للدعم النفسي.. كيف تحافظ على صحتك النفسية فى العام الجديد..؟


الصحة النفسية

مع بداية العام الجديد يعد أهم ما تقدمه لنفسك هو الاهتمام  بصحتك النفسية، فهى مصدر طاقتك وأساس تعاملك مع ذاتك ومع الآخرين، لذا فإن التركيز على سلامك النفسي يجب أن يكون أهم الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها في العام الجديد، وإليك بعض النصائح العلمية والنفسية التي تساعدك في ذلك وفقا لما جاء في موقع "هيلث"، إن معرفة كيفية تهدئة أفكارك أثناء القلق أمر بالغ الأهمية إذا كنت ترغب في مكافحة صعوبات الصحة النفسية، جرب طرقًا مختلفة حتى تجد طريقة تساعدك على التعامل مع السلبية.


 يمكنك اختيار نشاطًا مثل: ممارسة هواية تفضلها أو رياضة تساعدك على البقاء هادئًا أثناء إدارة العديد من خيوط الحياة التي تعمل في نفس الوقت سوف يرتاح عقلك حقًا نتيجة لذلك، كذلك يجب الحرص على التواصل مع عائلتك وأصدقائك في كل الأحوال حتى في أحلك الظروف، حاول التواصل ومشاركة مشاكلك، ففي أوقات التوتر والقلق، يمكن أن يساعد التحدث عن أفكارك في تقليل مشاكل الصحة العقلية، وقد تتلقى دعمًا من الآخرين، فمعرفة أن هناك شخصًا ما يدعمك يمكن أن يساعدك على الشعور بتوتر أقل وثقة أكبر.


يجب أن تخضع للتنظيم الذاتي من حيث استخدام الأدوات ووقت الشاشة، حيث يؤدي الإكثار من مشاهدة الأخبار واستخدام منصات وسائل التواصل الاجتماعي في كثير من الأحيان إلى زيادة الخوف من الضياع ومشاعر الغيرة والعزلة، فهذه المشاعر تضخم المشاعر السلبية، ولها تأثير على مزاجك، ويمكن أن تجعل مشاكل الصحة العقلية الحالية أسوأ، وبدلا من ذلك جرب المشاركة في النشاط البدني،حيث أنه يساعد على تدفق الدم ويرفع من مزاجك، كما أنه يساعد في رفع مستويات السيروتونين في الجسم، أو هرمونات السعادة.


لذلك يمكن أن يكون الحفاظ على الصحة البدنية في كثير من الأحيان هو المفتاح للحفاظ على الصحة العقلية أيضًا، كذلك درب نفسك على تقبل عيوبك وكن واقعيًا، فقبول أخطائك وإخفاقاتك يمكن أن يمهد الطريق للنجاح في حياتك والنجاح يضيف إلى السعادة بالإضافة إلى ذلك ، فإن القيام بذلك قد يخفف من ضغط كونك مثاليًا ويفتح الطريق للنمو والتحسن في الحياة.

نصائح للدعم النفسي.. كيف تحافظ على صحتك النفسية فى العام الجديد..؟
تقييمات المشاركة : نصائح للدعم النفسي.. كيف تحافظ على صحتك النفسية فى العام الجديد..؟ 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق