الأحد، 25 ديسمبر 2022

mic

نصائح عملية.. ماهي أهم العادات التي تخلصك من مشكلات العمل وتجعلك أكثر نجاحًا..؟

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

نصائح عملية.. ماهي أهم العادات التي تخلصك من مشكلات العمل وتجعلك أكثر نجاحًا..؟


أهم العادات التي تخلصك من مشكلات العمل وتجعلك أكثر نجاحًا

غالبا ما تكون نهاية سنة وبداية سنة جديدة هى فرصة جيدة لاتخاذ قرارات خاصة بالحياة الشخصية أو ربما تكون متعلقة بالعمل، ويسعى الكثيرون مع بداية عام جديد إلى التجديد والتخلص من سلبيات العام الماضي، وفيما يلي نستعرض بعض النصائح والخطوات الهامة التي يمكنها أن تجعل نمط حياتك إيجابي في العمل وبدون مشاكل وفقا لما جاء في موقع "لايف هاك".


يعتبر العائق الأول لعدم الوصول إلى الأهداف في العمل، حتى لو كانت تكليفاتك المهنية واضحة هي المماطلة، فبوجودها لا تستطيع التغيير من نفسك أو أخذ قرارات مهمة لتغيير من شكل عملك، وأسلوب حياتك العملية والاجتماعية، وأفضل طريقة للتخلص من هذه العادة السيئة، هي عمل قائمة يومية بالمهام التي يجب انهاؤها، وعدم إنهاء اليوم إلا بعد إنجازها.


كذلك من المهم تنشيط نفسك لاستعادة طاقتك وتركيزك، على الأقل كل ساعتين، وذلك بشرب الماء أو غسل الوجه أو ممارسة بعض التمارين الرياضة التي تساعد في إعادة تركيزك، ورجوعك للعمل بنشاط مرة أخرى، ويعتبر عامل التغيير واحد من أهم النقاط التي يجب ان تكون على رأس القائمة، فالعمل بشكل يومي مع نفس الأشخاص وفى نفس المكان وبنفس الطريقة والأسلوب.


 قد يجعلك تشعر بالملل وعدم القدرة على انجاز مهامك، لذا جدد فى نمط يومك، عليك أيضا أن تكون أكثر نشاطا، حيث تعتبر المدة الكبيرة التي يقوم بها الكثير بالجلوس بنفس الطريقة يومياً، من أصعب الأفعال التي تؤدي إلى كثير من المشاكل مثل ألم الظهر، أو السمنة، فعليك تجنب الجلوس منحنا لفترة طويلة على المكتب.


وعليك ممارسة بعض الأنشطة الخفيفة في المكتب إلى جانب ممارسة الرياضة، حتى لو المشي مرتين أسبوعيا، عليك أيضا أن تهتم بتنمية مهاراتك، حيث أن التطور المهني والتكنولوجي يتجدد ويتغير بين الثانية والأخرى، فلا مانع من أخذ كورسات لتنمية ودعم مهاراتك من حين لأخر، لكي تبدأ العام الجديد مليء بالحماس وحب للعمل بشكل مختلف ومحترف أكثر.

نصائح عملية.. ماهي أهم العادات التي تخلصك من مشكلات العمل وتجعلك أكثر نجاحًا..؟
تقييمات المشاركة : نصائح عملية.. ماهي أهم العادات التي تخلصك من مشكلات العمل وتجعلك أكثر نجاحًا..؟ 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق