الخميس، 22 ديسمبر 2022

mic

خطوات سهلة وفعالة.. فوائد صحية ووصفات من الزنجبيل للعناية بالشعر والبشرة..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

خطوات سهلة وفعالة..  فوائد صحية ووصفات من الزنجبيل للعناية بالشعر والبشرة..


الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم، لذا فتناوله له فوائد صحية مذهلة في كل الحالات، سواء عند غليه كمشروب أو وضعه كتوابل في وصفات الأطعمة بالإضافة إلى أنه يعطي نكهة مميزة، وما لا يعرفه الكثير منا أن الزنجبيل يمكن أن يستخدم في وصفات العناية بالشعر وللحصول على بشرة نضرة وحيوية، وفيما يلي نستعرض بعض من هذه الوصفات وفقا لما جاء في موقع "فوج". 


يساعد الزنجبيل على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس مع تحفيز  بصيلات الشعر، حيث يحتوى على الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية التي تساعد في تقوية خيوط الشعر وتساعد على نموه، وذلك من خلال صنع قناع للشعر ببشر بعض جذر الزنجبيل وخلطه بملعقة واحدة من زيت اللوز بالنعناع، ووضع الخليط على فروة الرأس بحركة دائرية، وتركه لمدة 45 دقيقة إلى ساعة حتى يصل إلى كل بصيلة شعر.


 ثم غسل الشعر بشامبو خالي من الكبريتات، للحصول على نتيجة إيجابية، كما يساعد الزنجبيل على ترطيب ومنع تقصف الشعر، حيث يحتوى على مضادات أكسدة، والتي تساعد على حماية بصيلات الشعر من التلف وتكسر الشعر، كما يمنع تقصف الشعر ولذلك ينصح باستخدام الزنجبيل الطازج المطحون في زجاجة رذاذ بالماء قبل غسل الشعر، حيث يساعد على ترطيب الشعر ومنع تساقطه ويساعد على فك تشابكه.


أما بالنسبة للبشرة فإن الزنجبيل يساعد في تفتيح الندبات وتوحيد لون البشرة وذلك من خلال خلط بعض الزنجبيل المطحون مع عصير الليمون، ولهذا ينصح بخلط المكونات معاً ووضعها على الوجه وتركها حتى تجف ثم غسل البشرة، كما يستخدم أيضا في تقشير البشرة، عن طريق عمل مزيج من عصير الزنجبيل والزبادي والذي يساعد على تقشير البشرة بطريقة طبيعية كما يساعد على تحسين مرونة الجلد ويوحد لون البشرة، لهذا ينصح بوضع مزيجًا من عصير الزنجبيل واللبن على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء.

خطوات سهلة وفعالة..  فوائد صحية ووصفات من الزنجبيل للعناية بالشعر والبشرة..
تقييمات المشاركة : خطوات سهلة وفعالة.. فوائد صحية ووصفات من الزنجبيل للعناية بالشعر والبشرة.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق