الجمعة، 16 ديسمبر 2022

mic

لكل طعام التوابل الخاصة به.. ماهو الفرق بين أنواع التوابل وطرق استخدامها..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

لكل طعام التوابل الخاصة به.. ماهو الفرق بين أنواع التوابل وطرق استخدامها..


التوابل


لا شك أن التوابل مهمة جدا في إضفاء نكهات مميزة للأطعمة وخصوصا اللحوم سواء اللحم البقري أو الدجاج أو الأسماك، وللحصول على هذه النكهة المميزة يجب معرفة التوابل المناسبة لكل نوع من اللحوم، فلكل أكلة توابلها الخاصة التي تعطيها طعم مختلف عن الأخرى.


 فهناك لحوم تحب البهارات الجافة وأخرى تحب البهارات التي يخرج منها الزيوت وأخرى تتميز بوجود الأعشاب سواء جافة أو خضراء، وفيما يلي نستعرض بعض النصائح الذهبية لطريقة اختيار أنواع البهارات التي يجب استخدامها حسب نوع قطعة اللحم أو الأكلة التي ترغب فيها وفقاً لما جاء في موقع "ليتل انديا دينفر".


يتميز لحم البقري بمذاقه المميز الذي يجعله محتاجا لأكثر من الملح والفلفل الأسود وقليل من البهارات، التي تزيد من طعم اللحم ولا تغط على مذاقها، فمثلا قطعه اللحم الانتركوت تحتاج المزيد من عصارة البصل والثوم وقليل من الروز ماري العيدان، والقليل من الملح بعد تمام الطهي، أما اللحم المفروم فيحتاج إلى الفلفل الأسود والبصل ومزيج من الزعتر وجوزة الطيب والريحان.


 بينما تحتاج قطع اللحم المسلوقة إلى الفلفل الأسود والبهارات الخفيفة مع ورق اللورا والحبهان، أما في حالة شوى اللحم فلا تحتاج سوى إضافة البهارات والتوابل الظاهرة، فوضع بعض الفلفل الأسود في ماء البصل والثوم والفلفل الأخضر، مع مزيد من الريحان والنعناع والاوريجانو، الذي يعتبر مزيج مميز للحم المشوي، أو لحم البرجر.


أما بالنسبة للدجاج أو كل أنواع الطيور بصفة عامة، فهى تتميز بأنها لحوم خفيفة تتأقلم مع جميع أنواع التوابل والبهارات، فهي يمكن أن تتبل بالأعشاب فقط، أو بالبهارات البودر، أو حتى الزيوت والزبادي، ولكن من أفضل البهارات التي تزيد وتدعم فوائد تلك اللحوم، الثوم سواء طازج أو بودر.


 بالإضافة إلى عصير الليمون وقشوره أحياناً إذا كنت سوف تشوي القطعة على الفحم، ويمكن أيضا قشور وعصير البرتقال فجميع الموالح تعتبر نكهة داعمة للحوم الدجاج وخاصة البط والو، أما تتبيلة الأعشاب فالروز ماري والريحان والزعتر والقرفة والزنجبيل الذي يعمل على إخفاء "الزفارة" أفضل مزيج مناسب للدجاج.


 فهي تعطي لها نكهة أسيوية وخاصة مع إضافة المستردة وزيت الزيتون، أما الأسماك فتعتبر من اللحوم الناعمة التي يصفها الطهاة بأنها ماصة لأي شي يوضع عليها مثلها مثل الإسفنج، ويعتبر عصير الليمون وعشبة الكمون والثوم مع قليل من المرمرية مزيج مثالي للتتبيلة الأسماك، كما يمكن إضافة اليانسون ليدعم النكهة لتقترب من المطبخ الأسيوي، وتلك الطريقة في حالة القلي، أما الشوي فيفضل إضافة المزيد من الخضراوات عليها مثل البصل والطماطم، والجزر، والنعناع، والريحان.

لكل طعام التوابل الخاصة به.. ماهو الفرق بين أنواع التوابل وطرق استخدامها..
تقييمات المشاركة : لكل طعام التوابل الخاصة به.. ماهو الفرق بين أنواع التوابل وطرق استخدامها.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق