الأربعاء، 21 ديسمبر 2022

mic

صدق أو لا تصدق.. علماء يكشفون عن نوع من البسكوت لا يذوب في الشاي..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

صدق أو لا تصدق.. علماء يكشفون عن نوع من البسكوت لا يذوب في الشاي.. 


الشاي والبسكوت


وجبة الإفطار بالنسبة لكثيرين ليست فقط تقتصر على كونها وجبة للشبع لكنها أحيانا تكون وجبة للاستمتاع والطاقة والنشاط، فلا شىء أفضل من غمس قطعة البسكويت السادة في الشاي في الصباح، لكن أكثر ما يعكر صفو هذه اللحظة هو ذوبان البسكويت وسقوطه في كوب الشاي، ولعلاج هذه المشكلة توصل بعض العلماء من خلال دراسة علمية حديثة الى نوع بسكويت من الشوفان لا يذوب بسهولة عند غمسه في الشاي وفقا لما جاء في موقع صحيفة ديلي ميل البريطانية.


وأشار التقرير المنشور فى المجلة الطبية تسمى "بي إم" إلى أن بسكويت الشوفان يستغرق 29 ثانية ليتفكك عند غمسه فى كوب الشاى الساخن، بعكس بسكويت الشاى الذى لا يستطيع الصمود لمدة ثانيتين دون أن يذوب، وقد توصل الباحثون لهذه النتيجة بعد أن وضعوا أربعة أنواع من البسكويت فى الشاى وقال سيرى جونز، المؤلف المشارك فى الدراسة من مستشفى نوح آرك للأطفال في مستشفى جامعة ويلز في كارديف:


"بدأ هذا كدعابة، لكنها تحولت إلى بحث علمى، ويعتبر كوب الشاي جزءًا مهمًا من اليوم، خاصة عندما تحصل على استراحة ذهنية، لذلك لا يريد الناس أن يفسدها البسكويت بالسقوط في الكوب أو نثر الشاي على قميصهم، نحن نعلم الآن أن احتمال كسر البسكويت أقل احتمالًا مع بسكويت الشوفان، لكنه لم يغير.


ونظرت الدراسة في البسكويت الذي لا يحتوي على شيكولاتة، واستبعدت البسكويت المحشو، وجاء بسكويت الشوفان في المقدمة، حيث استغرق 34 ثانية قبل أن ينهار في الكوب بعد غمره، كما يحتوى على 70 سعر حرارى وخلصت الدراسة إلى أن تخصيص وقت لتناول فنجان من الشاى هو طقس يومي مهم، ويجب تشجيعه للمساعدة في تحسين الحالة المزاجية وأداء العاملين في مجال الرعاية الصحية.

صدق أو لا تصدق.. علماء يكشفون عن نوع من البسكوت لا يذوب في الشاي..
تقييمات المشاركة : صدق أو لا تصدق.. علماء يكشفون عن نوع من البسكوت لا يذوب في الشاي.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق