الاثنين، 3 أكتوبر 2022

mic

مع بداية العام الدراسي الجديد.. تعرفي على أطعمة تساعد طفلك على التركيز..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0


مع بداية العام الدراسي الجديد.. تعرفي على أطعمة تساعد طفلك على التركيز..


طفل يأكل

مع بداية العام الدراسي ودخول المدارس تحرص كل أم على أن تقدم لأطفالها وجبات صحية متوازنة ومتكاملة تساعدهم على التركيز والتحصيل العلمي بالإضافة إلى إعطائهم الطاقة الكافية لما يبذلون من مجهود خلال اليوم الدراسي لذا نستعرض فيما يلي بعض الأطعمة الهامة التي يمكن تحضيرها في المنزل لطفلك خلال يومه.


الأسماك الدهنية من أفضل الأطعمة التي تعمل على تعزيز صحة الدماغ وزيادة التركيز نظرا لاحتوائها على نسبة عالية من اوميجا 3، كما في السلمون والتونة والسردين، وتعتبر أحماض أوميجا 3  ضرورية لقوة دماغ طفلك لأنها تساعد في الحفاظ على الذاكرة والتركيز بالإضافة إلى تحسين الحالة المزاجية وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية والدورة الدموية.


كذلك يعتبر التوت بأنواعه مصدر غني بمضادات الأكسدة كما في العنب البري والتوت والفراولة، ويساعد على حماية دماغ الطفل من أضرار الجذور الحرة التي تسببها السموم والمواد الكيميائية والملوثات التي قد يتعرض لها جميعًا بشكل يومي، كما أنها تحتوي على الكربوهيدات و الألياف التي تعطي مزيدا من الطاقة.


أما فاكهة الافوكادو فهى من أكثر الأطعمة المغذية لطفلك حيث أنها غنية بالدهون الأحادية غير المشبعة، والتي تساعد في الحفاظ على تدفق الدم بشكل صحي ومنتظم مما يساعد في الحفاظ على صحة الدماغ، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان في الحفاظ على مستويات الطاقة.


أيضا غنية بحمض الفوليك وفيتامين  C واللوتين ، مما يعزز الرؤية الصحية، والبيض أيضا من من أكثر الأطعمة المفيدة نظرا لأنه مصدر عالي للبروتين الذي يشعر طفلك بالامتلاء لفترة طويلة ويزيد من مستويات الطاقة. 

مع بداية العام الدراسي الجديد.. تعرفي على أطعمة تساعد طفلك على التركيز..
تقييمات المشاركة : مع بداية العام الدراسي الجديد.. تعرفي على أطعمة تساعد طفلك على التركيز.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق