السبت، 24 سبتمبر 2022

mic

علامات هامة تدل على أنك تحتاج المزيد من فيتامين سي..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

 علامات هامة تدل على أنك تحتاج المزيد من فيتامين سي..


نقص فيتامين سي

هل تحصل على ما يكفي من فيتامين سي في نظامك الغذائي؟ قد تعتقد أنك تتبع نظامًا غذائيًا صحيًا، ولكن وفقًا لبعض الدراسات ، وجدت أن ما يقرب من 7 ٪ من النساء و 10 ٪ من الرجال يعانون من نقص فيتامين سي. ما العلامات التي يجب أن تبحث عنها تشير إلى أنك لا تحصل على ما يكفي من فيتامين سي؟ نستعرض فيما يلي أهم النصائح والأطعمة الغنية بفيتامين سي.


يعتبر فيتامين سي مضاد للأكسدة ، حيث يحمي الخلايا من الإجهاد التأكسدي ويساعد جسمك على محاربة الالتهابات، ويطول المناعة، حيث يساعد هذا الفيتامين المضاد للأكسدة أيضًا في التئام الجروح ويدعم إنتاج الكولاجين الصحي، ومادة الكولاجين هو بروتين يساعد في الحفاظ على صحة مفاصلك وبشرتك متينة وخالية من التجاعيد.


من أهم علامات نقص فيتامين سي هي إذا كنت تصاب كثيرا بعدوى في الجهاز التنفسي، ذلك يعتبر مؤشر وعلامة هامة تشير إلى أنك تحتاج إلى المزيد من فيتامين سي في نظامك الغذائي. أيضًا ، إذا كنت لا تتناول الفواكه والخضروات، وهي أحد أفضل مصادر فيتامين سي لذلك يحتاج جسمك للحصول على فيتامين سي.

جدير  بالذكر أنه لا يمكنك تخزين فيتامين سي داخل الجسم، لذلك تحتاج إلى تناول بعضه في نظامك الغذائي يوميًا. قد يساعدك فيتامين ج في تجنب العدوى بالفيروسات،  والتعب هو إحدى العلامات المحتملة على احتياجك للمزيد من فيتامين ج. إذا كنت تشعر بالتعب طوال الوقت ولم تغير أي شيء في نظامك الغذائي أو نمط حياتك مؤخرًا ، فقد يكون ذلك بسبب انخفاض مستويات فيتامين ج في جسمي.


هناك أسباب عديدة الارهاق، لكن إذا كنت تشعر بالتعب ، فاستشر طبيبك لإجراء فحص وإجراء فحص الدم لتحديد سبب التعب وما إذا كنت بحاجة إلى المزيد من فيتامين سي، فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساعد في الوقاية من أمراض اللثة.


 فقد وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين سي كانوا أكثر عرضة بنسبة 1.16 مرة للإصابة بنزيف اللثة. يمكن أن يكون نزيف اللثة أيضًا علامة على نقص فيتامين سي، وهو مرض نقص فيتامين سي. إذا كنت تعاني من نزيف اللثة ، فتناول المزيد من الأطعمة الغنية بفيتامين سي ولكن أيضًا راجع طبيب أسنانك لاستبعاد أمراض اللثة.

علامات هامة تدل على أنك تحتاج المزيد من فيتامين سي..
تقييمات المشاركة : علامات هامة تدل على أنك تحتاج المزيد من فيتامين سي.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق