الأربعاء، 21 سبتمبر 2022

mic

ماهي أهم العادات الصحية التي يجب اتباعها قبل الذهاب إلى النوم..؟

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

ماهي أهم العادات الصحية التي يجب اتباعها قبل الذهاب إلى النوم..؟


عادات صحية للنوم

نتيجة التعرض للضغوط اليومية وكثرة المهام المطلوبة سواء في المنزل أو العمل، حينما يأتي المساء يكون النوم هو الأولوية الأولى في حياة الكثير من الأشخاص، مما يجعلهم يتجاهلون بعض الخطوات البسيطة التي تساعدهم على استكمال حياتهم براحة وصحة، وتوفر عليهن ظهور العديد من المشكلات الخاصة بالشعر والبشرة، لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح الفعالة التي يجب ممارستها قبل النوم والتي تصنع فارقا في حياتك وفقا لما جاء في موقع "از هونست".


أهم ما يمكن القيام به قبل الذهاب إلى النوم بالنسبة للسيدات هو إزالة المكياج بالكامل من على وجهك، وغسل البشرة جيداً، حيث يساعد هذا الأمر بشرتك على التنفس، وإفراز الزيوت الطبيعية، دون الحاجة لزيوت خارجية أو مرطبات، كذلك يجب غسل الأيدي جيدا بالماء الدافيء، وتجفيفها بمنشفة ناعمة، ثم ترطيبها باستخدام كريم مرطب مناسب لنوع بشرة يديك، وتعد هذه الخطوة مهمة في الوقاية من جفاف الجلد وخشونته وظهور علامات تقدم العمر عليه.


كذلك الحال بالنسبة للعينين، فبعد غسل الوجه جيدا يفضل استخدام كريم مناسب لمنطقة حول العين، حيث أن هذه المنطقة تحتاج إلى مرطب خاص به فيتامينات معينة لتعمل على ترطيب المنطقة وتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة حولها، كما يحتاج القدمين أيضا إلى ترطيب، لذا قومي بغسل قدميكِ بالماء الدافئ، ثم استخدمي الفازلين على قدميك للشعور بالنعومة الطبيعية الدائمة فيما بعد.


ولتجنب جفاف الشعر وهيشانه يفضل ربط الشعر قبل النوم، وأيضا لتجنب تشابكه، وحتى يظهر بشكل أفضل في الصباح في حالة ربطه، كما ينصح بضرورة غسل الأسنان قبل النوم لتجنب الكثير من المشاكل، منها رائحة النفس الكريهة، وتصبغات الأسنان، ومشاكل مرضية أخرى.

ماهي أهم العادات الصحية التي يجب اتباعها قبل الذهاب إلى النوم..؟
تقييمات المشاركة : ماهي أهم العادات الصحية التي يجب اتباعها قبل الذهاب إلى النوم..؟ 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق