الخميس، 22 سبتمبر 2022

mic

سر النضارة والحيوية.. تعرفي على وصفات طبيعية ٱمنة للعناية بالبشرة من النعناع..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

 سر النضارة والحيوية.. تعرفي على وصفات طبيعية ٱمنة للعناية بالبشرة من النعناع..


وصفة طبيعية من النعناع

النعناع من الأعشاب الخضراء العطرية ذات الطعم المميز والرائحة الجذابة وله فوائد صحية كبيرة، ما يجعله يستخدم في العديد من وصفات الأطعمة والمشروبات، وإلى جانب كل ذلك يمكن استخدامه في وصفات طبيعية للعناية بالبشرة، كما سنذكر فيما يلي بعض الخطوات والنصائح وفقا لما جاء في موقع "ستايل كريز".


يمكن تحضير الوصفة الأولى عن طريق هرس نصف ثمرة موز، ثم خلطها بمفروم 10-12 من أوراق النعناع، وخلط المكونين جيدا ثم وضع الخليط على الوجه وتركه لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، وتعتبر هذه الوصفة فعالة في التخلص من ندبات حب الشباب وترطيب البشرة ومحاربة التلف وتحفيز إنتاج الكولاجين المسئول عن صحة ونضارة البشرة.


 كما يمكن تحضير 10-12 أوراق نعناع وملعقة كبيرة من ماء الورد ونصف ملعقة كبيرة من العسل ثم تُطحن جميع المكونات معا لعمل خليط ناعم يفرد على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يتم غسل الوجه جيدا، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرة أسبوعيا حيث أنها تساعد في تأخر ظهور علامات الشيخوخة وتعمل على توحيد اللون وعلاج حب الشباب. 


كما يستخدم الخيار مع النعناع لترطيب البشرة، وتقليل الانتفاخ والتورم في الجلد، كما يعمل على ترطيب البشرة، وذلك عن طريق تحضير 10-12 أوراق نعناع ونصف ثمرة من الخيار مع  ملعقة صغيرة من العسل، ثم تُطحن أوراق النعناع وشرائح الخيار معًا، مع إضافة العسل لعمل عجينة ناعمة وتوضع على الوجه لمدة 15-20 دقيقة ثم غسل الوجه للحصول على بشرة ناعمة.

 سر النضارة والحيوية.. تعرفي على وصفات طبيعية ٱمنة للعناية بالبشرة من النعناع..
تقييمات المشاركة : سر النضارة والحيوية.. تعرفي على وصفات طبيعية ٱمنة للعناية بالبشرة من النعناع.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق