الأحد، 18 سبتمبر 2022

mic

أهم الأخطاء الشائعة.. نصائح وخطوات صحيحة لتخزين البيض..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0


أهم الأخطاء الشائعة.. نصائح وخطوات صحيحة لتخزين البيض..


تخزين البيض

البيض هو أحد أهم الأطعمة الغنية التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين والكالسيوم وغيرها من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، بالإضافة إلى أنه يستخدم في وجبات كثيرة منها الإفطار والعشاء وسندوتشات اللانش بوكس والوجبات الخفيفة، لكن لابد من العناية بتخزين البيض بشكل صحيح لأنه لا يحتمل التغيرات الجوية القاسية، لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح والأخطاء البسيطة التي يجب تجنبها عند تخزين البيض وفقا لما جاء في موقع "ريال سمبل".


عند شراء البيض يجب التأكد من أنه موضوع في مكان جيد التبريد، لأن السالمونيلا أى البكتريا الموجودة به تنشط في درجة حرارة الغرفة، كما ينبغي التأكد من عدم وجود تشققات في القشرة، وتجنب شراء البيض المكسور، أما إذا كسرت بيضة أو اثنين فور وصولك إلى المنزل يمكنك استخدام ما بداخلها فورا. 


ووضع باقي البيض في الثلاجة لتبريده لتجنب درجات الحرارة العالية، التي تنشط بها السالمونيلا، والتي قد تسبب الإسهال والحمى، وتشنج المعدة، وعند وضعه في الثلاجة يجب ضبطها على درجة حرارة 40 درجة على الأقل، والاحتفاظ بالبيض في الكرتونة، ولا يجب وضعها في باب الثلاجة لأن درجة حرارته غالبا ماتكون أعلى.


 ولا ينصح مطلقا بغسل البيض لأنه قد يزيد من خطر التلوث، حيث يتم امتصاص المادة داخل البيضة من خلال فتحات القشرة، وحيث أن البيضة لها طبقة واقية من الخارج فلا داعى لغسلها فلن تتسبب القشرة في تسرب أي أوساخ للداخل.

أهم الأخطاء الشائعة.. نصائح وخطوات صحيحة لتخزين البيض..
تقييمات المشاركة : أهم الأخطاء الشائعة.. نصائح وخطوات صحيحة لتخزين البيض.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق