السبت، 10 سبتمبر 2022

mic

أهمها زيت الزيتون والأفوكادو.. تعرف على أهم الأطعمة التي تحتوي على دهون صحية..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

أهمها زيت الزيتون والأفوكادو.. تعرف على أهم الأطعمة التي تحتوي على دهون صحية..


أطعمة تحتوي على دهون صحية

ليست كل الدهون غير صحية وضارة بالنسبة إلى الجسم، بل يحتاج الجسم إلى الأطعمة التي تحتوي على الدهون على أن تكون دهونا صحية، حيث ان لها فوائد هامة، فبعض هذه الدهون الصحية تكون مهمة حيث  انها تحمي القلب والدماغ من المشكلات الصحية، لذا نستعرض فيما يلي بعض الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون الصحية المفيدة لصحة الجسم وفقا لما جاء في موقع "ويب ميد".


تعتبر فاكهة الأفوكادو من أهم الفواكه التي تحتوي علي نسبة كبيرة من الدهون الصحية، إلى جانب أنها غنية بالبوتاسيوم ومضادات الأكسدة والألياف، لذا ينصح بتناوله بشكل مستمر، كما تعتبر الأجبان مصدرا هاما للحصول على الدهون الصحية بالإضافة إلى العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم وأهمها الكالسيوم والفسفور والسيلينيوم وفيتامين B12، والبروتين.


وتعتبر الشوكولاته الداكنة من أهم الأطعمة التي ينصح بتناولها بانتظام، حيث أنها تساهم في إمداد الجسم بالدهون الصحية، وكذلك بمضادات الأكسدة، أما البيض فهو أيضا مصدر غني من مصادر الحصول على الدهون الصحية، إلى جانب أنه يمد الجسم بما بالكمية التي يحتاجها من البروتين، والكالسيوم، الهامان لصحة العظام وبناء العضلات إلى جانب أنه منخفض السعرات الحرارية فلا يعمل على زيادة الوزن.


 كما أن الأسماك غنية أيضا بالدهون الصحية، كما يتواجد في أسماك التونة والسلمون والرنجة والسردين، فهي أنواع من الأسماك الدهنية الغنية بالدهون الصحية للجسم، وتناولها يعد مفيد لصحة القلب والجسم، كما تعتبر المكسرات من الأطعمة الغنية بالدهون الصحية علاوة على احتوائها على نسبة عالية من الألياف، والبروتين.

أهمها زيت الزيتون والأفوكادو.. تعرف على أهم الأطعمة التي تحتوي على دهون صحية..
تقييمات المشاركة : أهمها زيت الزيتون والأفوكادو.. تعرف على أهم الأطعمة التي تحتوي على دهون صحية.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق