الجمعة، 9 سبتمبر 2022

mic

فوائد اليوجا.. تمارين تجعلك تشعر بالسعادة وتخفف توترك...

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0


فوائد اليوجا.. تمارين تجعلك تشعر بالسعادة وتخفف توترك..


تمارين اليوجا

أن تأخذ قرار السعادة ليس من الأمور السهلة، لكن هناك بعض الأفعال التي يمكنك القيام بها لتساعدك في ذلك، فاليوجا لها فوائد سحرية وهي إحدى الطرق التي تخفف شعورك بالتوتر والضغط وتمنح جسدك الصحة والقوة والمرونة، كما تمنح عقلك الراحة والسعادة، وتخلصك من المشكلات الصحية والطاقة السلبية، وهناك بعض الأوضاع التي من شأنها تقليل شعورك بالضعوط اليومية التي تمر بها وهى مفيدة جدا للمرأة خصوصا.


 وفيما يلي نستعرض بعض منها فيما يلي وفقا لما جاء في موقع " هيلث شوتس"، هناك أحد تمرينات اليوجا الذي يسمى وضع الفراشة أو الزاوية المقيدة، وهذا التمرين يستغرق وقتا قصيرا ويمنحك سعادة وراحة لذهنك وتصفية للأفكار التي تزعجه، كما تخفف شعور التوتر والقلق، أما وضعية الجمل ففيها تمتد عضلات البطن و الصدر والفخذين لأنه تمرين شامل.


 وهو مهم لمن يعانون من عدم التنفس بشكل صحيح حيث أنه يعطي فرصة للرئة ليزداد حجمها مع تدفق الدورة الدموية في الجسم، إلى جانب أنه يعمل على تحسين الحالة المزاجية وتقليل مستويات التوتر، والتعامل مع أعراض القلق والاكتئاب، أما وضعية الكلب فتتم عن طريق الاستناد على كفوف الأيدي والقدمين فقط مع شد منطقة البطن والساقين.


وهذا الوضع يوفر الاسترخاء للأعصاب ويقلل التوتر ويحسن المزاج إلى جانب أنه يعمل على تدفق الدورة الدموية بصورة أفضل في الجسم، أما إذا شعرت بالتعب نتيجة قيامك بأى وضع من الأوضاع السابقة فيمكنك القيام بوضع الجثة، فقط كل ما عليك فعله أن لا تتمدد على الأرض أو على أى مكان مريح دون حركة، ويساعد هذا التمرين على السماح لجسمك بامتصاص فوائد تمرينات اليوجا التي كنت تمارسها.

فوائد اليوجا.. تمارين تجعلك تشعر بالسعادة وتخفف توترك...
تقييمات المشاركة : فوائد اليوجا.. تمارين تجعلك تشعر بالسعادة وتخفف توترك... 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق