الجمعة، 26 أغسطس 2022

mic

مخاطر وأضرار.. تعرف على أهم المشكلات التي تحدث للأم بسبب كثرة الإنجاب..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

مخاطر وأضرار.. تعرف على أهم المشكلات التي تحدث للأم بسبب كثرة الإنجاب..


كثرة الإنجاب

الأطفال أحباب الله، وهم زينة الحياة الدنيا، لكن بلا شك كثرة إنجاب الأطفال لها تأثير سلبي على حياة الأسرة، حيث تزيد نفقات الأبناء ويقل الوقت المخصص لكل لطفل، والأم هى أكثر أفراد الأسرة التي تتأثر بكثرة الإنجاب من ناحية التعب والإرهاق وضيق الوقت وغيرها من الأضرار، وتتاثر أيضا درجة سعادة الام ورضاها عن نفسها. 


وسوف نستعرض بعض منها فيما يلي وفقا لما جاء في موقع " فوكس اون ذا فاميلي "، قد تصاب الأم بشعور الكآبة والضيق نتيجة كثرة المسئوليات الملقاة على عاتقها بداية من رعاية الأطفال وطهي الطعام والأعمال المنزلية وغيرها من الواجبات التي تفعلها تجاه أسرتها، الأمر الذي يتسبب في شعورها الدائم بالضيق.


 إلى جانب قلة النوم التي تضعها في ضغط أكبر، فاحتياجات المنزل والأطفال لا تنتهي، مما يشكل عبئا كبيرا عليها ويجعلها لا تأخذ الوقت الذي يكفيها من النوم، كما أن الام التي تنجب الكثير من الأطفال فهى بالطبع تهمل في نفسها لأنها لا تجد الوقت الكافي للاعتناء بمظهرها الخارجي كالبشرة.


 وأيضا الاعتناء الشعر و غيرها بالإضافة إلى أن وقتها لا يتسع لتعلم أشياء جديدة، أو أخذ كورسات مثلا، كما أن ضيق الوقت وتوزيع مجهودها على الأبناء والمنزل لا يجعل في اليوم بقية للاعتناء بالزوج، ما يجعله يشعر أحيانا بالإهمال واللامبالاة.


 

مخاطر وأضرار.. تعرف على أهم المشكلات التي تحدث للأم بسبب كثرة الإنجاب..
تقييمات المشاركة : مخاطر وأضرار.. تعرف على أهم المشكلات التي تحدث للأم بسبب كثرة الإنجاب.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق