السبت، 27 أغسطس 2022

mic

لتنفيذ برنامج الجينوم الزراعي.. تعاون بين هيئة أبوظبي للزراعة ومركز خليفة للتقانات الحيوية..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

لتنفيذ برنامج الجينوم الزراعي.. تعاون بين هيئة أبوظبي للزراعة ومركز خليفة للتقانات الحيوية..


برنامج الجينوم الزراعي

تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة برامجها المتقدمة في كافة المجالات حيث استطاعت الحكونة الإماراتية بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات إحداث طفرة هايلة في مجال تكنولوجيا الزراعات المتقدمة، بجانب دعم وتعزيز كافة الهيئات المعنية وتطوير التعاون فيما بينهم.


وقد قامت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية بتوقيع اتفاقية تعاون مع مركز خليفة للتقانات الحيوية والهندسة الوراثية تهدف إلى تنفيذ خارطة الطريق والخطة التنفيذية المفصلة لجميع مراحل مشروع برنامج أبوظبي للجينوم الزراعي.

ويعتبر برنامج أبوظبي للجينوم الزراعي البرنامج الأول من نوعه على مستوى المنطقة الذي أطلقته الهيئة بالتعاون مع بعض المراكز البحثية الوطنية، حيث ان له قدرات وفوائد عائلة تنعكس على دعم وتعزيز الانتاج الزراعي، لما له من قدرات فعالة وفوائد عديدة.


ويحقق التعاون بين هيئة ابو ظبي للزراعه ومركز خليفة للتقانات الحيوية فائدة عظمى لتطوير برنامج الجينوم الزراعي، حيث تستخدم الإمارات التقنيات الحديثه في الزراعة، وتقوم بتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال البحوث الجينية الزراعية، مما يعزز من مكانة أبوظبي على المستويين الإقليمي والدولي.

جدير بالذكر ان الإمارات تعزز مكانتها لتصبح واحدة من أفضل الدولة المتطورة في مجال الزراعة وتسعى لتكون مرجعية علمية في مجال الجينوم الزراعي ومد آفاق التعاون مع مركز خليفة للتقانات الحيوية والهندسة الوراثية من خلال تنفيذ مشروع برنامج أبوظبي للجينوم الزراعي الذي سيسهم في تحسين الإنتاج الزراعي المستدام من خلال تحسين السلالات الحيوانية والأصناف النباتية.

لتنفيذ برنامج الجينوم الزراعي.. تعاون بين هيئة أبوظبي للزراعة ومركز خليفة للتقانات الحيوية..
تقييمات المشاركة : لتنفيذ برنامج الجينوم الزراعي.. تعاون بين هيئة أبوظبي للزراعة ومركز خليفة للتقانات الحيوية.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق