السبت، 17 سبتمبر 2022

mic

وصفات طبيعية من الطماطم.. للعناية بالبشرة والتخلص من التجاعيد..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

وصفات طبيعية من الطماطم.. للعناية بالبشرة والتخلص من التجاعيد..


وصفات طبيعية من الطماطم

الطماطم من الخضراوات التي تدخل في تحضير الكثير من الأطعمة، إضافة إلى قيمتها الغذائية العالية حيث أنها تحتوي على أحماض فينولية وفلافونويد وكاروتينات مثل الليكوبين والألفا والبيتا كاروتين وحمض الأسكوربيك وفيتامين أ، إلى جانب أنها تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، كل هذه المكونات الطبيعية تجعل لها تأثير قوي ومفيد على العناية بالبشرة، كما نستعرض فيما يلي بعض النصائح والوصفات البسيطة وفقا لما جاء في موقع "ستايل كريز".


يمكن خلط ملعقتين من الطماطم مع ملعقة صغيرة من العسل لعمل عجينة ثم وضعها على الوجه وتركها حتى تجف لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، وترك البشرة حتى تجف، مع الاستمرار في عمل الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج، حيث يعمل العسل والطماطم معا على ترطيب وتنعيم البشرة، كما يمكن استخدام الطماطم  مع زيت جوز الهند والزبادي للتخلص من التجاعيد. 


حيث يحتوى الزبادي على نسبة عالية من حمض اللاكتيك، الذي يساعد في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد والتخلص من خلايا الجلد الميتة، حيث تخلط المكونات الثلاثة معا لعمل عجينة تفرد على الوجه لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، مع تكرار الوصفة أسبوعيا، كذلك يمكن استخدام الطماطم واللوز لحماية البشرة من الشمس، حيث يحتوى اللوز على نسبة عالية من فيتامين ه. 


وهو أحد مضادات الأكسدة القوية الذي يعمل على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، إلى جانب أنها تعمل على ترطيب البشرة، ويمكن تحضير هذه الوصفة عن طريق خلط ملعقة كبيرة من مطحون اللوز و1-2 ملاعق كبيرة من عصير الطماطم، يتم مزج المكونات معا لعمل عجينة ووضعها على الوجه وتركها لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه وتركه حتى يجف ووضع مرطب بعد ذلك، تكرر هذه الوصفة لثلاث أو أربع مرات أسبوعيا.

وصفات طبيعية من الطماطم.. للعناية بالبشرة والتخلص من التجاعيد..
تقييمات المشاركة : وصفات طبيعية من الطماطم.. للعناية بالبشرة والتخلص من التجاعيد.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق