الجمعة، 16 سبتمبر 2022

mic

مع اقتراب دخول المدارس.. كيف تشجعين طفل على تكوين أصدقاء..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

مع اقتراب دخول المدارس.. كيف تشجعين طفل على تكوين أصدقاء..


الصداقة بين الأطفال

تختلف قدرة كل طفل على الاندماج وسط أقرانه، فبعض الأطفال اجتماعيون وسريعو الاختلاط، والبعض الآخر يشعرون بالخجل الشديد أثناء تواجدهم داخل أى تجمع مما يجعلهم يشعرون بصعوبة تكوين الصداقات في وقت بسيط وحتى في المدرسة وذلك يعرضهم للوحدة والتنمر، لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح التي تساعد طفلك على تكوين صداقات وفقا لما جاء في موقع "هيلث كليفلاند كلينك".


على الوالدين أن يكونوا قدوة لأبنائهم، فيرون طريقة تعاملهم مع من حولهم وخصوصا الأم التي تقضي معظم وقتها مع أطفالها، لذا عليها التواصل مع أصدقائها وجيرانها أمام طفلها، حتى يقلدها ويتفاعل مع زملائه ويكون علاقات صداقة معهم.


كذلك تستطيع الأم أن تجعل البيت بمثابة معسكر تدريب لطفلها على ما ينبغي فعله خارج البيت، يمكن استخدام مسرح العرائس المنزلي لتدريب الطفل على كيفية التعرف على أصدقاء جدد، كذلك ينبغي الحرص على تواجد الطفل بأماكن التجمعات المختلفة، مثل النوادي ومحلات التسوق الكبيرة والملاهي و غيرها. 


حتى يعتاد على التواجد فى مثل هذه الأماكن، ويقل لديه الشعور بالخجل فيتمكن من تكوين علاقات صداقة مع من حوله، ولابد للأم أن تعرف أن مقارنة الطفل بآخر حتى لو كان أخيه أو أخته، فالأم ترى أن ذلك تشجيع وتحفيز إلا أن الطفل يشعر وقتها بالإحباط ولا يرغب في بذل أى مجهود.

مع اقتراب دخول المدارس.. كيف تشجعين طفل على تكوين أصدقاء..
تقييمات المشاركة : مع اقتراب دخول المدارس.. كيف تشجعين طفل على تكوين أصدقاء.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق